العناية بالوجه ‏

فوائد زيت جوز الهند للوجه

‘) ؛ }

يقتل الميكروبات الضارة على الجلد

يمنع استخدام زيت جوز الهند على الجلد نمو البكتيريا الضارة ؛ هذا بسبب وجود حمض اللوريك ، وجدت إحدى الدراسات أنه من بين 30 نوعًا من الأحماض الدهنية التي تم اختبارها على 20 نوعًا من البكتيريا ، كان حمض اللوريك هو الأكثر فعالية في تثبيط نمو البكتيريا.

يقلل الالتهاب

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تهدئ البشرة ، ووجدت إحدى الدراسات أن زيت جوز الهند البكر يقلل الألم بعد تجربته على آذان مجموعة من الفئران الملتهبة ، وزيت جوز الهند يعمل على تحسين عمل مضادات الأكسدة في الجسم. . حماية من الجذور الحرة الضارة التي تسبب الالتهابات.

‘) ؛ }

يرطب البشرة الجافة

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب وتقشير البشرة الجافة بشكل كبير ، وقد أظهرت إحدى الدراسات أنه يقلل من الأكزيما ، ولهذا يوصى باستخدامه.

تأخير ظهور التجاعيد

زيت جوز الهند يؤخر ظهور التجاعيد. نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين E المعروف بقدرته على حماية خلايا الجلد من التلف بمرور الوقت ، فإن فيتامين E يهدئ الأكزيما والصدفية وحروق الشمس ويعالج لدغات الحشرات بفضل خصائصه المضادة للفيروسات والفطريات. يحتوي زيت جوز الهند أيضًا على 3 أحماض دهنية: حمض الكابريك وحمض اللوريك وحمض الكابريليك ، وكلها تحمي من العدوى الفطرية على الجلد.

نصائح لاستخدام زيت جوز الهند

أهم النصائح عند استخدام زيت جوز الهند:

  • زيت جوز الهند البكر يجب استخدامه باعتدال دون المبالغة فيه.
  • يجب عليك شراء زيت جوز الهند غير المنكه أو المهدرج جزئيًا.
  • يجب تخزين زيت جوز الهند في مكان بارد ومظلم ، وهو دهون مشبعة تكون صلبة في درجة حرارة الغرفة ولكنها تصبح سائلة عند تسخينها.
  • يمكن استخدام زيت جوز الهند بدلاً من الزبدة في بعض الوصفات ، مثل المخبوزات ، ويمكن أيضًا استخدامه كبديل للزيت النباتي.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment