العناية بالوجه ‏

فوائد زبدة الشيا للوجه

‘) ؛ }

زبدة الشيا

تتعرض بشرتنا لعوامل الطقس التي تسبب العديد من المشاكل مثل مشاكل التقشير والتهيج والحكة وحب الشباب والجفاف وهذه المشاكل مجتمعة هي العدو الرئيسي لنضارة بشرتنا والعامل الرئيسي الذي يسبب الشيخوخة المبكرة. لهذا السبب يتعين علينا الاهتمام بالترطيب يوميًا لحمايته وأحد أفضل المكونات التي يمكن استخدامها هي زبدة الشيا. يأتي نبات زبدة الشيا من البراري الأفريقية ويؤخذ من شجرة تشبه شجرة الكاكاو ويستخدم في العديد من المنتجات ومستحضرات التجميل ؛ نظرًا لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة ، تحافظ هذه المكونات على رطوبة بشرتنا وإشراقها ، وفيما يلي أهم فوائد زبدة الشيا للبشرة.

فوائد زبدة الشيا للوجه

ومن أهم فوائد زبدة الشيا للوجه ما يلي:

‘) ؛ }

  • يحارب علامات الشيخوخة: هذا لأنه غني بفيتامين أ وفيتامين هـ ومضادات الأكسدة التي تعمل على الحفاظ على مرونة الجلد وحمايته من التجاعيد.
  • مرطب للبشرة: لا تحتوي زبدة الشيا على أي مواد كيميائية ، وبدلاً من ذلك تحتوي على فيتامين F ؛ يساعد البشرة على استعادة مرونتها والحفاظ على ملمسها ناعمًا ، لذلك فهو مرطب مثالي خاصة لجسم الأطفال ويساعد على تنعيم العديد من المناطق الخشنة من الجسم مثل المرفقين والركبتين.
  • علاج حساسية الجلد: بالإضافة إلى الفيتامينات ، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من المكونات والعديد من المكونات القيمة ، مثل الأحماض الدهنية والدهون غير المشبعة. لذلك فهو يعمل بشكل فعال في إزالة الطفح الجلدي والتقشر والتشققات والتهابات الجلد والأكزيما.
  • التخلص من الندبات وندبات حب الشباب: يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض وفيتامين هـ وفيتامينات أخرى والتي تعتبر أفضل غذاء للبشرة. لأنه يزيل الندبات وتصبغات الجلد ويساعد على إخفاء آثار حب الشباب.
  • يوحد لون البشرة ويحميها من أشعة الشمس: يتم استخدامه كحماية طبيعية ضد أشعة الشمس ويقضي بشكل خاص على آثار هذه الأشعة على الجلد والوجه ؛ يحتوي على فيتامين أ لتوفير الحماية الطبيعية ضد الأشعة فوق البنفسجية ، لتوفير مزيد من الفعالية في تنظيف البشرة والحفاظ على نضارتها ؛ لهذا السبب تعتبر من أفضل طرق حماية البشرة والحفاظ على رطوبتها وتغذيتها في جميع الاحتفالات.

أقنعة الوجه بزبدة الشيا

ومن أهم ماسكات زبدة الشيا للوجه:

  • لتفتيح بشرة الوجه: اخلطي زبدة الشيا بزيت الزيتون ودلكي بحركات دائرية لمدة 5 دقائق ؛ نقوم بمسح وجهنا بضمادة قطنية حتى يمتصه الجلد وبعد اكتماله ويفضل استخدامه على بشرة نظيفة بعد الاستحمام مباشرة.
  • لإزالة التجاعيد: نخلط زبدة الشيا مع ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم ونضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم نغسل وجهنا بالماء الدافئ وهذا الخليط يساعد على تأخير علامات الشيخوخة ويحافظ على البشرة منتعشة وحيوية.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment