العناية بالبشرة ‏

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

‘) ؛ }

حليب جوز الهند

يستخدم حليب جوز الهند في تحضير العديد من منتجات العناية بالبشرة منذ العصور القديمة لما يوفره من فوائد عديدة للبشرة.

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

فوائد للبشرة:

  • مرطب للبشرة: في حالة جفاف وتقشير الجلد بشكل مستمر ، خاصة خلال فترة الشتاء ، يمكن استخدام خليط طبيعي محضر من حليب جوز الهند عن طريق خلط نفس الكمية من حليب جوز الهند والعسل الطبيعي مع قطرتين من اللوز المر. يمكن إضافة الزيت إلى الخليط (إذا كانت البشرة شديدة الجفاف) ، اتركي الخليط على الوجه والرقبة لمدة عشر دقائق ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ وجففيه برفق.
  • يوفر بشرة متوهجة: يتم خلط ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل بكمية مناسبة من حليب جوز الهند ، وتضاف بضع قطرات من العسل وعيدان الزعفران إلى الخليط ، ويوضع الخليط على الجلد ويترك لمدة عشر دقائق ، ثم يشطف بالماء الدافئ. هذه.
  • كريم مضاد لتجاعيد البشره: يمكنك تحضير كريم يساعد على التخلص من التجاعيد وشد الجلد عن طريق نقع حوالي ثمانية حبات من اللوز ، ونقعها في الماء طوال الليل ، وفي صباح اليوم التالي ، إضافة ثلاث كبسولات من فيتامين E إلى التربة وتقشيرها وطحنها جيدًا. اللوز ، ثم أضيفي بضع قطرات من حليب جوز الهند ، واخلطيها جيدًا ثم افركيها على بشرتك كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش وشطفها بالماء الدافئ في الصباح.
  • بخاخ رائع لعلاج حروق الشمس: يمكنك خلط نصف ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند ، ووضع الخليط في زجاجة بخاخة ، وحفظه في الثلاجة ، واستخدامه بعد التعرض المباشر لأشعة الشمس ، لترطيب البشرة ، والتخلص من السمرة وتهدئة الاحمرار. بسبب أشعة الشمس الضارة.

‘) ؛ }

حليب جوز الهند لتطهير البشرة

ومن استعمالاته في تنظيف البشرة:

  • حليب منظف للبشرة: يمكن تحضير حليب منظف للبشرة ببساطة وسهولة في المنزل باستخدام حليب جوز الهند ، حيث يمزج ملعقة صغيرة من الحليب الكريمي مع بضع قطرات من الحليب ، حيث ينظف البشرة بعمق ويحافظ على مستوى رطوبة البشرة بشكل فعال. اتركي حليب جوز الهند والمزيج على الجلد لمدة خمس دقائق ، اشطفي الجلد جيدًا أو امسحيه بقطعة قطن مبللة.
  • مزيل مكياج رائعكلما زاد عدد مزيل المكياج المحضر من مكونات طبيعية ، كان من الممكن تحضير حماية أفضل لصحة الجلد وحليب جوز الهند عن طريق وضع نصف ملعقة في وعاء مناسب وخلطها بملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ، ويعمل هذا الخليط على تنظيف البشرة وإزالة آثار المكياج والأوساخ الملتصقة بالجلد ويساعد على ترطيب البشرة بشكل فعال.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment