العناية بالوجه ‏

فوائد الحلبة والخميرة للوجه

‘) ؛ }

فوائد الحلبة للوجه

تحتوي الحلقة على مواد ضرورية لصحة الجلد ومن أهم فوائدها:

  • علاج حب الشباب: تحتوي الحلبة على مواد مضادة للالتهابات وبالتالي يمكن أن تساعد الحلبة في علاج حب الشباب بشكل فعال وهي أيضًا مادة مهدئة ومطهرة للجلد ، وتساهم في علاج الأكزيما وحب الشباب والخراجات المليئة بالصديد. تعمل هذه الحلبة على إدرار البول مما يساهم في التخلص من السموم من خلال الجهاز الهضمي ويمكن استخدامها عن طريق طحن ملعقة صغيرة من الحلبة في القليل من الماء الدافئ ثم غمس قطعة قماش في الخليط ووضعها على الوجه لمدة ربع فترة. ساعة.
  • علاج شيخوخة الجلد: يمكن أن تساعد الحلبة في علاج علامات تقدم سن البشرة. وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة الجلد ، ويمكن استخدامها عن طريق نقع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء ونقعها طوال الليل ، ثم خلطها بملعقة كبيرة من الزبادي العادي غير المحلى. ثم انشر المزيج على وجهك واتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل ، ثم اغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • مرطب للبشرة: بما أن الحلبة تحتوي على خصائص ترطيب فعالة ، فهي تساهم في ترطيب البشرة وبالتالي تعالج البشرة الجافة لأنها تغذي البشرة بشكل فعال ويمكن استخدامها عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الحلبة مع ملعقة كبيرة من الماء ثم توزيعها على الخليط. البشرة ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ وللحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار الوصفة عدة مرات في الأسبوع.

‘) ؛ }

فوائد الخميرة للوجه

تحتوي الخميرة على العديد من الفوائد الصحية للوجه ، ومنها:

  • علاج حب الشباب: تساهم الخميرة في العلاج الفعال لحب الشباب ، حيث تعمل على التخلص من البكتيريا الزائدة على الوجه ، كما تزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء في بصيلات الشعر التي تساعد في مكافحة العدوى ، بالإضافة إلى احتواء الخميرة عليها. نسبة عالية من العناصر الغذائية الأساسية لعلاج حب الشباب ومن أهم العناصر التي تمنع ظهوره: فيتامين ب 12 وحمض البانتوثنيك والبيوتين ، وتناول ملعقتين صغيرتين من الخميرة يومياً تستخدم لعلاج حب الشباب وتستخدم لعلاج حب الشباب. يجب الحفاظ على الجلد نظيفًا للتخلص من الزيوت الزائدة ومنع نمو البكتيريا.
  • العناية الصحية بالبشرة: تحتوي الخميرة على العديد من المعادن والفيتامينات الضرورية للحفاظ على صحة وتغذية الجلد والجلد ، من أهمها: البروتين والسيلينيوم ومعظم فيتامينات ب ، فضلًا عن احتوائها على نسبة عالية من الكروم الذي يقوي البشرة. إنتاج الطاقة من الدهون والكربوهيدرات والبروتينات ، كما تساهم الخميرة في علاج الأكزيما والدمامل كما هو مذكور في دليل التفاعل الأساسي بين الأدوية والفيتامينات من قبل الدكتور جورج تي جروسبرج وباري فوكس.
  • تجديد خلايا الجلد: تساعد الخميرة على تجديد خلايا الجلد بشكل فعال لاحتوائها على فيتامينات ب.

وصفات الحلبة والخميرة للوجه

هناك العديد من الوصفات المنزلية التي يمكن تحضيرها باستخدام الحلبة والخميرة:

  • وصفة الحلبة لعلاج حب الشباب: يتم تحضير الوصفة عن طريق نقع أربع ملاعق كبيرة من الحلبة في كمية مناسبة من الماء طوال الليل ، ثم غليها لبضع دقائق في الصباح ، ثم تصفية الخليط ، وتركه يبرد قليلاً ، ثم دهنه على الجلد بالحلبة. قطعة من القطن.
  • وصفة الخميرة والزبادي: بعد الحصول على خليط ناعم عن طريق خلط ملعقة صغيرة من خميرة البيرة بكمية مناسبة من الزبادي العادي ، يوزع القناع على المناطق الدهنية من الجلد ويترك لمدة 15-20 دقيقة ، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ. يشطف الوجه. يليه الماء البارد لغلق مسام الجلد.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment