العناية بالوجه ‏

طرق التخلص من دهون الوجه نهائياً

‘) ؛ }

كريمات طبية

توجد بعض الكريمات الطبية التي تعالج زيوت الوجه ، وتحتوي هذه الكريمات على تازاروتين ، وتريتينوين ، وأدابالين ، والتي تقلل من زيوت الجلد وتقليص المسام الواسعة ، ولا يجب استخدام هذه الكريمات إلا عند الضرورة في المناطق التي تعاني من الدهون والزيوت. .

وسادات طبية

الفوط الطبية من الطرق الفعالة للتخلص من دهون الوجه ، وهي عبارة عن ضمادات طبية تحتوي على حمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك وأحماض أخرى تحد من إفراز الزيوت. وجه.

‘) ؛ }

تقشير الجلد

التقشير ضروري للتخلص من الزيوت والشحوم والأوساخ وخلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطح الجلد ، كما أنه يجدد البشرة ويحافظ على نضارتها ، لذلك يجب تقشير البشرة الدهنية مرة أو مرتين في الأسبوع. لأن زيوت ودهون البشرة تسبب ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور وكذلك شحوب الجلد ، مع العلم أنه يجب تقشير الجلد بلطف وتجنب الضغط الزائد.

مرطب للبشرة

يجب حماية رطوبة الجلد حتى لو كانت دهنية ، ولكن يجب اختيار المرطب المناسب للبشرة الدهنية ليكون خاليًا من الزيوت.يجب تجنب استخدام المرطبات التي تحتوي على حوالي 10 في المائة من هلام الصبار والمرطبات القاسية التي تسبب الجلد. جفاف وتهيج الجلد.

استخدام الحبر

يتحكم استخدام التونر في إنتاج دهون البشرة وزيوتها مع العلم أنه يجب تجنب استخدام التونر للبشرة الجافة لأنه قد يتسبب في ظهور بقع جافة.

استخدم واقي الشمس

يلعب الكريم الواقي من الشمس دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة البشرة ، ويوصى باستخدام الجل الواقي من الشمس أو المنتجات الخالية من الزيوت للبشرة الدهنية للغاية ، لأن الكريم الواقي من الشمس يجعل البشرة تبدو أكثر دهنية. .

قناع بياض البيض

بياض البيض يجفف البشرة الدهنية ، يمتص الزيوت الزائدة من الجلد ، يشد الجلد ويغلق مسام الجلد ، ويستخدم كالتالي: يخفق بياض البيض ، ثم ضعه على وجهك ، اتركه ليجف تماما ، ثم اشطفه بماء دافئ.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment