العناية بالوجه ‏

أسرع طريقة لنمو شعر اللحية

‘) ؛ }

تناولي الفيتامينات والزيوت

يمكن تحفيز نمو شعر الذقن عن طريق تناول كميات كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب 12 وفيتامين هـ ، وتوجد هذه الفيتامينات بشكل طبيعي في كل من هذه الأطعمة: الأسماك والحمضيات والجزر والبروكلي. كما توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بكمية مقبولة من الدهون للرجال الذين يستهلكون أقل من 20-35 بالمائة من السعرات الحرارية اليومية.

خذ البيوتين

يمكن تحفيز شعر الفك عن طريق تناول مكملات البيوتين عن طريق زيادة كمية البيوتين في الجسم ، ونقصه يسبب تساقط الشعر ، أو من مصادر طبيعية مثل الحبوب وصفار البيض والخميرة والفول ووجبة فول الصويا والقرنبيط والأسماك والجزر ، المحار والموز.

‘) ؛ }

وصفة زيت جوز الهند وزيت إكليل الجبل

من الطرق الطبيعية الفعالة لتحفيز نمو شعر الذقن استخدام زيت جوز الهند ، وهو خلط زيت إكليل الجبل وزيت جوز الهند بنسبة 1:10 ثم توزيع الخليط الناتج على الجلد باستخدام كرة قطنية. اغسل الجلد بعد 15-20 دقيقة ويوصى بتكرار هذا العلاج مرة أو مرتين في اليوم للحصول على النتائج المرجوة.

الحصول على قسط كاف من النوم

النوم هو الوقت المناسب لإصلاح الخلايا ونموها ، لذا يوصى بالحصول على ساعات نوم كافية لتحفيز نمو شعر الذقن ، وينصح المراهقون بنوم 8-9 ساعات ليلاً والبالغين 7-8 ساعات. الحفاظ على النوم والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم.

تجنب تصفيف شعر اللحية

يوصى بتجنب حلق شعر الذقن أو تشكيله في مراحل النمو الأولى ، مع الانتباه إلى تمشيط شعر اللحية في الاتجاه المطلوب للنمو ، ويوصى بأن يتشكل شعر اللحية في مرحلة النمو بعد حوالي أربعة أسابيع. حلاق.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment