العناية بالوجه ‏

وصفات لإزالة الكلف من الوجه

‘) ؛ }

الكلف

يعتبر الكلف من المشاكل التي تواجه الجلد بسبب انتشاره على الوجه والتعرض المفرط للمرأة ، كما أنه يسبب عدم الراحة حيث يؤثر سلباً على لمعان ونقاء الجلد ، وهناك العديد من العوامل التي تسببه. سنتحدث عن ظهور الكلف وعنهم ، انتقال المرأة إلى فترة الحمل ، التغيرات في إفرازات الهرمونات ، القلق والتوتر المستمر.

بخلاف التعرض المطول للأشعة فوق البنفسجية وغيرها الكثير ، وتختلف طرق العلاج ، يلجأ البعض إلى استخدام الجراحة التجميلية التي تعطي نتائج سريعة على المدى القصير ولكنها تؤثر سلباً على الجلد على المدى الطويل ، ويلجأ البعض الآخر إلى استخدامها من الخلطات الطبيعية التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

‘) ؛ }

خلطات طبيعية للقضاء على النمش على الوجه

  • نخلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكاكاو وملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي ، نمدها على وجهنا حتى نحصل على عجينة سهلة التطبيق ، اتركها لمدة عشرين دقيقة على الأقل ، ثم اغسل وجهنا. أولاً ، انتظري بالماء الدافئ ثم البارد ، ثم جففيه بقطعة قماش ناعمة وافركي بشرتك بماء الورد.
  • اخلطي ملعقة كبيرة من ماء الورد ، وملعقة كبيرة من زيت الخروع ، وملعقة كبيرة من النخالة ، وملعقة كبيرة من خل التفاح أو الخل الأبيض ، إذا كان متاحًا ، وضعيه على وجهك لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة ثم اغسليه بعد فترة. الماء الفاتر ثم الماء البارد.
  • بعد خلط نصف ملعقة كبيرة من عسل النحل وصفار البيض ، نضع هذا الخليط في علبة زجاجية ونحفظه محكم الإغلاق في الثلاجة لمدة ساعة ، نضعه بالتدليك على وجهك ، ونتركه لمدة نصف ساعة على الأقل ، اغسليه بالماء الدافئ ثم الماء البارد وضعي زيت الجوز وزيت الخروع على وجهك.أو دلكيه بزيت اللوز ، اتركيه طوال الليل واغسليه بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي.
  • اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، وملعقة كبيرة من خل التفاح ، وملعقة كبيرة من عصير البصل ، وملعقة كبيرة من عصير الخيار ، وبطاطا مهروسة خشنة الحبيبات ، وقطعة من الفاكهة ، وضعي هذا المزيج على وجهك وانتظري. اتركيه لمدة خمس دقائق على الأقل ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  • اخلطي جيدًا ملعقة كبيرة من العسل ، وملعقة كبيرة من خل التفاح ونصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام الناعم ، ضعي هذا المزيج على وجهك ، واتركيه لمدة ساعتين على الأقل ، ثم اغسليه بالماء الدافئ ، ثم الماء البارد. .
  • نقوم بخلط ملعقة كبيرة من الجلسرين وملعقة كبيرة من خل التفاح ونصف ملعقة صغيرة من الملح الناعم حتى نحصل على خليط سهل التطبيق ، ثم نقوم بدهن الوجه بهذا الخليط ونتركه لمدة ساعتين كحد أقصى. وبعد مرور الوقت نغسل وجهنا بالماء الدافئ.




Add Comment

Click here to post a comment