العناية بالوجه ‏

مزيج دهون الوجه

‘) ؛ }

زبدة الشيا

تحتوي زبدة الشيا على الأحماض الدهنية وفيتامين E التي تساعد على زيادة مرونة الجلد وثباته وإعطاء الخدين مظهرًا ممتلئًا.

  • ضعي زبدة الشيا على الخدين.
  • دلكي الوجه بحركات دائرية لمدة 10 دقائق.
  • انتظر 15 دقيقة.
  • اغسل الوجه بالماء وكرر العملية عدة مرات في الأسبوع.
ملحوظة: اخلطي كوبًا من زبدة الشيا مع ثلاثة أرباع كوب من السكر ، وضعيها في الثلاجة ، وضعيها على وجهك ، ودلكيها بحركات دائرية لمدة 5 دقائق ، ثم اغسليها بالماء الدافئ. قبل الاستحمام كل يوم.

‘) ؛ }

تفاح

يحتوي التفاح على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة للبشرة التي تساعد على منع التجاعيد وتلف الأنسجة وتحافظ على نعومة البشرة ونضارتها.يُخلط نصف تفاحة في الخلاط وتوضع على الوجه وتدلك في حركات دائرية لمدة 5 دقائق وتترك لمدة 15-20 دقائق ، يغسل بالماء الدافئ ويعالج. كرر مرة واحدة في اليوم ، كما يمكنك أكل التفاح.

حليب

يساعد الحليب على ترطيب البشرة وجعلها تبدو ممتلئة ، وتدليك الوجه بالحليب البارد بحركات دائرية ، وتركه على الوجه لمدة 5 دقائق أخرى ، ثم غسله بالماء الدافئ والعملية. يمكن تكراره مرة في اليوم وشرب الحليب قليل الدسم يوميا.

عسل

يحتوي العسل على مضادات الأكسدة ، ويعمل على إزالة السموم ، ويحافظ على ترطيب البشرة وصحتها ، ويمكن استخدامه بالخطوات التالية:

  • ضعي ملعقة صغيرة من العسل مع قطع البابايا في الخلاط.
  • ضعي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق.
  • اغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • ضع الخليط كل صباح.
ملحوظة: يمكنك خلط ملعقة كبيرة من العسل مع كوب من الماء الدافئ وتناوله مرة واحدة في اليوم.

الصبار

الصبار من أفضل العناصر التي يمكن أن تساعد في التخلص من ترهل الخدين وتقليل التهاب الجلد ، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحفز إنتاج الكولاجين الذي يحمي البشرة من التلف ويجعل البشرة تبدو أصغر سناً. 10 دقائق ، اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى ، اغسلي بالماء الدافئ وكرري العملية مرتين في اليوم ، كما يمكنك عمل عصير من ملعقتين من جل الصبار وشربه كل صباح.

ماء الورد

يمكن صنع مزيج من ماء الورد والجلسرين بكميات متساوية واستخدامه يومياً قبل النوم ، لأن الجلسرين يحافظ على ترطيب البشرة ويجدد خلايا الجلد وماء الورد يعمل على تهدئة البشرة وتنظيفها وترطيب البشرة الجافة ، مما يعمل على تحقيق جمال أكثر مظهر خارجي. صحية ونظيفة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment