العناية بالوجه ‏

ماذا علي أن أفعل بعد تبخير الوجه؟

‘) ؛ }

أغلق المسام

الحمام البخاري يترك مسام الجلد مفتوحة ، وهو مثالي لإزالة الأوساخ والشوائب الأخرى ، لذا فإن أفضل طريقة للقيام بذلك بعد تبخير الوجه هي استخدام قناع الطين ، والذي يمكن شراؤه من متاجر مستحضرات التجميل وهو متوفر بسهولة. ضع بعض الطين على الوجه واتركه لمدة 10-15 دقيقة ، ثم اغسله بالماء الدافئ ، واتركه حتى يجف بمنشفة ، ويمكن استبدال قناع الطين بالعسل أو خليط من العسل ودقيق الشوفان ويمكن أن يساهم استخدام التونر. نظرًا لأن القناع بمكونات طبيعية يوضع فور الإزالة ، لإغلاق مسام الوجه ، وإذا كنت لا ترغب في وضع قناع بمكونات طبيعية ، بعد حمام البخار ، يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ أيضًا تجنب استخدام الفرك القوي بعد التبخير.

الوجه مرطب

يجفف بخار الوجه الجلد ، لذلك من المهم استخدام مرطب جيد لترطيب البشرة بعد ذلك ، حيث يفضل استخدام الزيوت المهدئة والصبار والزبدة لمنع جفاف الجلد ، ويجب ترك المرطب على الجلد. لامتصاصه قبل وضع الماكياج.

‘) ؛ }

تقشير الجلد

أثناء حمام البخار ، يتم تدليك الجلد وتركه ليبرد ، ثم يتم تقشير الجلد لإزالة خلايا الجلد الميتة ووضع مرطب مناسب على الجلد ، ويجب تجنب الكحول قبل حمام البخار أو بعده ، وذلك بسبب اتساع الجلد. الأوعية الدموية.

فوائد البخار للوجه

للبخار فوائد عديدة للوجه نذكر بعضها:

  • تطهير الوجه: يساعد بخار الوجه على إزالة الأوساخ المتراكمة ويفتح المسام وينظف بعمق لأنه يقلل من الرؤوس السوداء ويسمح بإزالتها بسهولة.
  • ينشط الدورة الدموية: يحفز بخار الوجه الدورة الدموية للجلد عن طريق زيادة التعرق وكذلك تغذية البشرة وإعطائها الأكسجين مما يجعلها نظيفة وصحية.
  • يمنع تكوين حب الشباب: يساعد بخار الوجه على إزالة انسداد المسام وإزالة خلايا الجلد الميتة والبكتيريا والشوائب الأخرى التي تسد المسام ، وبالتالي تمنع تكوين حب الشباب.
  • يزيد من الكولاجين والإيلاستين: يعمل بخار الوجه على تحسين الدورة الدموية في الجلد ويساهم في زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين للحصول على بشرة أكثر شبابًا.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment