العناية بالبشرة الجافة والحساسة

كيف تعتني بالبشرة الجافة؟

‘) ؛ }

زيت الزيتون

زيت الزيتون هو مهدئ يستخدم لعلاج البشرة الجافة. بالإضافة إلى مضادات الأكسدة ، فهو يحتوي على أحماض دهنية طبيعية ويمكن استخدامه عن طريق تدليك البشرة الجافة قبل الاستحمام بنصف ساعة ، وبعد انتهاء الحيض يتم غسل الجلد ووضع مرطب لحماية رطوبته. .

كريمة الحليب

كريم الحليب هو أحد العلاجات المنزلية الأكثر استخدامًا للبشرة الجافة. يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة ويدعم إنتاج الكولاجين في الجلد ، كما أنه يحتوي على حمض الكابريليك الذي يساعد على موازنة الرقم الهيدروجيني (PH) للجلد ، ويمكن استخدامه عن طريق وضعه على الجلد. 15 دقيقة ودقائق ثم يغسل بالماء الدافئ.

‘) ؛ }

جل الصبار

جل الصبار هو أحد الطرق المستخدمة للعناية بالبشرة الجافة. يحتوي على خصائص مطهرة تساعد على محاربة البكتيريا وتقشير البشرة من خلال توفير طبقة واقية تحمي البشرة من الأوساخ والبكتيريا طوال اليوم.ضع جل الصبار على الجلد الجاف واتركه لمدة عشر دقائق ثم اغسل الجلد ماء. ماء دافئ.

كل الخضر و الفواكه

يمكن العناية بالبشرة الجافة عن طريق تناول الأطعمة الصحية مثل الخضار والفواكه. يحتوي على كمية كبيرة من الماء والمعادن المختلفة والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على بشرة صحية ومن الأمثلة على الأطعمة المفيدة في علاج البشرة الجافة الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين هـ. مثل: زيت الزيتون ، زيتون ، أفوكادو ، مكسرات ؛ لأنه يحتوي على مصادر جيدة للسيلينيوم.

تقليل التوتر اليومي

الإجهاد يؤثر سلبًا على صحة الجلد لفترة طويلة ؛ يسبب الطفح الجلدي وجفاف الجلد وقشور الجلد ، لذلك تجنبها قدر الإمكان وهناك بعض الحلول البسيطة لتقليل التوتر وهي:

  • تمرين منتظم.
  • القيام بفنون الدفاع عن النفس أو تمارين اللكم على أكياس اللكم الثقيلة.
  • مارس تمارين التنفس.
  • استمع إلى الموسيقى الهادئة.
  • ابتعد عن الأحقاد والأحقاد.
  • تأكد من أخذ قسط من الراحة والمشاركة في الأنشطة الترفيهية في عطلات نهاية الأسبوع.
  • ممارسة هواية مفضلة.
  • محادثة مع الأصدقاء.
ملحوظة: إن تقليل التوتر له آثار إيجابية ليس فقط على صحة الجلد ، ولكن أيضًا على صحة الجسم.

جربي غسل وجهك بالماء فقط

تنظيف الجلد بمطهرات تحتوي على مواد كيميائية يدمر الزيوت الطبيعية للبشرة ، وبالتالي يزيد من فرصة جفاف الجلد ، لذلك يفضل غسل الجلد بالماء الدافئ بدلاً من الماء الساخن جداً ؛ لأنه يسبب جفاف الجلد والماء الدافئ يحافظ على رطوبة الجلد حيث يتم غسل الجلد وتجفيفه بمنشفة ناعمة ونظيفة.

حماية الجلد من الطقس البارد

يجب حماية الجلد الجاف من عوامل الطقس المختلفة ، وخاصة الطقس البارد ؛ يسبب جفاف وتقشر الجلد ، لذلك يجب مراعاة ما يلي:

  • القفازات وما إلى ذلك. ارتداء الملابس التي تحمي من الطقس البارد مثل لتغطية الجلد.
  • استخدم المرطبات المناسبة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment