العناية بالوجه ‏

كيفية التخلص من زيت الأنف

‘) ؛ }

الورق النشاف

أوراق التنشيف متوفرة في الصيدليات ومستحضرات التجميل ويمكن استخدامها للتخلص من زيت الأنف بسرعة عن طريق دهنها برفق على الأنف لإزالة الزيوت الزائدة.

منظف ​​الوجه

يستخدم منظف الوجه اللطيف القابل للذوبان في الماء للتخلص بشكل فعال من زيوت الوجه ، بما في ذلك من الأنف ، ويفضل استخدامه في الصباح ووقت النوم.

استخدام واقي الشمس

الواقي من الشمس ، وخاصة الذي يحتوي على معادن مثل ثاني أكسيد التيتانيوم والزنك ، يساعد على إزالة زيوت الأنف ويفضل استخدامه في الصباح بدلاً من المرطب ، حيث يمنع تراكم الزيوت ويحمي من أشعة الشمس الضارة.

‘) ؛ }

خلطات للتخلص من دهون الأنف

صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على تقشير البشرة بلطف وإزالة الزيوت الزائدة من الوجه ، خاصة في منطقة الأنف والذقن ، كما تساهم في علاج البقع السوداء على الوجه ، ويمكن استخدام صودا الخبز عن طريق خلط نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز . افركي الصودا بمقشر الجلد أو الماء ، ثم افركي الجلد برفق بالماء البارد.

عسل

يتميز العسل بخصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا ، لذلك فهو يعتبر فعالاً للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب ، كما أنه مرطب طبيعي للبشرة وبالتالي يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الجلد ويمكن استخدام العسل لعلاج البشرة الدهنية و حب الشباب. بتوزيع طبقة رقيقة من العسل الطبيعي على البشرة ، يوضع على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل جيداً بالماء الدافئ.

الطرق الطبية للتخلص من دهون الأنف

هناك بعض الطرق التي يمكن للطبيب استخدامها لعلاج زيت الأنف ، بما في ذلك:

  • ضمادات قطنية طبية: وهي عبارة عن ضمادات يضاف إليها حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك أو مكونات أخرى من حمض القص وهي ضمادات فعالة للبشرة الدهنية وتستخدم لتنشيط البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة بداخلها.
  • حبيبات الورق النشاف: وهو من الخيارات المتاحة للتخلص من زيوت البشرة ومنع الجفاف ويستخدم عن طريق وضع أوراق تجفيف على المناطق الدهنية من الجلد مثل الجبين والأنف والذقن ثم الضغط عليه 15-20 مرة. ثانيا.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment