العناية بالبشرة ‏

كيفية التخلص من النمش نهائيا

‘) ؛ }

النمش في الجسم والوجه

تظهر العديد من البقع الصغيرة والداكنة على الوجه والجسم ، وينتج النمش عن تلف الخلايا أو التعرض الطويل للشمس نتيجة عوامل وراثية أو اضطراب في إفراز هرمونات الجسم. وغالبًا ما تظهر ظهورهم على مناطق من الجسم معرضة لأشعة الشمس ، فبعض النمش علامة على الجمال ، لكن الكثيرين يشككون في وجودهم ويحاولون التخلص منه بشتى الطرق.

طرق التخلص من النمش

باذنجان

تساعد ثمار الباذنجان الطازجة على التخلص من النمش على الوجه عن طريق تفتيح اللون تدريجيًا وتقطيع الباذنجان حتى يختفي تمامًا مع ضرورة الاستخدام اليومي لثمار الباذنجان حتى تبدأ النتائج بالظهور. تخرج ذرات الماء من الثمرة عن طريق تقطيعها إلى قطع سميكة دائرية والانتظار لفترة حتى تبدأ ، ويتم حك النمش على الوجه والجسم بشرائح الباذنجان عن طريق القيام بحركات دائرية طفيفة أثناء الاستلقاء. وتدهن شرائح الباذنجان على النمش من عشر دقائق إلى ربع ساعة.

‘) ؛ }

الفجل

تساعد مضادات الأكسدة وفيتامين C الموجودة في الفجل على توحيد لون البشرة ومحاربة النمش والتخلص منه ، ويمكن استخدام الفجل بعدة طرق لتحقيق ذلك ، منها:

  • عصير الفجل الطبيعي: يمكن الحصول على عصير الفجل الطبيعي عن طريق الرش والخلط في خلاط كهربائي حتى يصبح رذاذ الفجل سائلاً ، ثم التصفية لفصل الماء عن اللب ووضع عصير الفجل على النمش. ، خذ بضع دقائق وافعل ذلك يوميًا حتى يختفي النمش.
  • يتم تجفيف جذور الفجل وجذور الفجل وتسلق في الحليب الطازج وتنقع فيها حتى تبرد ، ثم يتم تصفية الحليب من بقايا الجذور بالداخل باستخدام فرشاة قطن أو زيت ويتم توزيع الحليب على المناطق. يتم غسل النمش الموجود على الوجه والجسم بعد الانتظار لمدة خمسة عشر دقيقة ، وتستخدم هذه الطريقة من أربع إلى خمس مرات في الأسبوع.
  • رشي الفجل ، ورشي الفجل وعصير الليمون ، واعجني حتى تتكون عجينة لزجة ، وزعي المعجون على النمش واتركيه يجف ، ثم نظفيه بالماء ، واستخدميه يومياً.

بابايا

تحتوي البابايا على عدد من الإنزيمات التي تحارب ظهور النمش وتساعد في التخلص منه ، ويتم استخدام البابايا عن طريق عصر النمش ووضع العصير على النمش بمساعدة كرة قطنية نظيفة والانتظار لمدة عشر دقائق. حتى يمتصه الجلد ثم يغسل بالماء وتستعمل هذه الطريقة يوميا حتى يختفي النمش. .

بصل أحمر

يحتوي البصل الأحمر على كبريت مقشر يساهم في التخلص من النمش عن طريق عصر البصل الأحمر وفرك النمش بالعصير مرتين في اليوم.




Add Comment

Click here to post a comment