العناية بالبشرة الجافة والحساسة

فوائد زيت الزيتون للوجه الجاف

‘) ؛ }

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أكثر الزيوت استخدامًا في الوصفات الطبية والطبيعية لأنه غني بالدهون غير المشبعة ومضادات الأكسدة ويزيد من رطوبة البشرة ، وسنتحدث في هذا المقال عن فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة.

سُمي الجلد الجاف بهذا الاسم بسبب النقص الخطير أو البسيط في المرطب الطبيعي على الجلد نتيجة عوامل داخلية وخارجية مختلفة مثل الإفراط في التدخين ، وعدم نشاط الغدة الدرقية ، وتناول بعض الأدوية ، والشيخوخة. من أعراض التعرض المفرط للشمس واستخدام الماء الساخن حيث يبدأ الجلد في فقدان الزيت أو يقلل من كمية إفراز الزيت وجفاف الجلد هو أن يتحول إلى اللون الأحمر بسرعة ويكون عرضة للتهيج عند تعرضه. أبسط العوامل والبشرة شاحبة وليست منتعشة ، وأسرع وأكثر عرضة للتجاعيد من أنواع البشرة الأخرى.

‘) ؛ }

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

زيت الزيتون الذي يتم الحصول عليه من ثمار شجرة الزيتون غني بالعديد من المكونات الغذائية مثل مضادات الأكسدة وفيتامين أ وفيتامين ح ، وهي ضرورية لصحة الجسم والبشرة. من المركبات الهامة والضرورية لصحة وجمال ونضارة البشرة.

  • بما أن فيتامينات (أ) و (ح) تعمل على القضاء على النقص في الجلد وإصلاح الضرر الناتج عن التدليك بزيت الزيتون على البشرة ، فهي ترطب البشرة الجافة وتحاول حمايتها وتحافظ على نعومتها. تناول بعض الماء على الوجه ، لأن وجود الماء سيقلل من الشعور بوجود الزيت على وجه المريض.
  • بعد خلط كوب شاي من زيت الزيتون مع ملعقة من السكر ، يتم تدليك الجلد بحركات دائرية وإزالة خلايا الجلد الميتة ويصبح الجلد ناعمًا وهادئًا.
  • يستخدم كحمام للبشرة الجافة ، لإضفاء النضارة للبشرة عن طريق إضافة 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون إلى ماء الاستحمام ، حيث يكون لزيت الزيتون تأثير كبير على البشرة.
  • يحافظ على نعومة ومرونة الجلد بالتدليك بزيت الزيتون ، باستخدام أطراف الأصابع في المتوسط ​​مرتين في اليوم ، أو إضافة زيت الزيتون إلى النظام الغذائي اليومي.
  • تطهير البشرة الجافة من الشوائب عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع صفار بيضة ، وإضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، ثم وضع الخليط على الوجه ، وتركه لمدة ربع ساعة ، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ. هذه.

على الرغم من النتائج الفعالة التي توفرها الوصفات الطبية الطبيعية للبشرة ، إلا أنها ليست كافية ، لذلك يجب الانتباه إلى نظامك الغذائي ، والحرص على تناول الأطعمة الغنية بالمواد التي توفر الرطوبة للجلد وشرب الكثير. الماء ، لأن الماء أساس ترطيب الجسم والبشرة.




Add Comment

Click here to post a comment