العناية بالبشرة ‏

فوائد الوصفات الطبيعية للبشرة

‘) ؛ }

صحة الجلد

يحاول الكثير من الناس الحفاظ على البشرة نقية ونظيفة بأفضل الطرق وأسهلها ، بما في ذلك الوصفات الطبيعية التي تساعد على الحصول على بشرة نضرة وصحية ، وتعتبر أفضل من المستحضرات الصناعية ذات الآثار الجانبية والمضاعفات التي يمكن أن تؤثر على البشرة. و لذلك سنقدم لكم افضل النصائح و الوصفات الطبيعية.

فوائد الوصفات الطبيعية للبشرة

شاي

يستخدم الشاي الأخضر لإخفاء الهالات السوداء تحت العين عن طريق وضع الكمادات الموضعية على تلك المنطقة ، فهو مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات ، وينعش البشرة من الداخل والخارج ، ويعتبر ملطفًا جيدًا للبشرة الحساسة. يحسن قدرة الخلايا ويحارب الشيخوخة.

‘) ؛ }

سكر

اخلطي ملعقة من السكر مع منظف للوجه أو أي منظف للوجه وافركي به وجهك ، ثم افركي وكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

ملح

بللي قطعة من القطن بمحلول ملح دافئ وضعيها على العين وطريقة التخلص من الانتفاخ تحت العينين ، كما يمكن خلط الملح مع كريم مرطب. يعمل منعم البشرة ومقشرها على تجديد الخلايا بحيث يكون الجلد شابًا وحيويًا.

بيض

البيض غذاء جيد للبشرة حيث أنه يغلق المسام ويتم عمل قناع البيض للوجه عن طريق كسر بيضة نيئة وخلطها جيداً ثم وضعها على الوجه وتركها لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه. اخلطي كمية قليلة من الجلسرين مع بياض البيض مع الماء الدافئ وفي حالة التشققات الجلدية ضعيه عدة مرات على المنطقة المصابة ، لشد الجلد والرقبة ، اخلطي نصف بيضة مع بضع قطرات من الكركم. افركي عصير الليمون على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة ربع ساعة ، ثم اغسلي البشرة بالماء الدافئ.

للبشرة الدهنية يتم تحضير القناع عن طريق خفق بياض البيض جيداً ووضعه على الوجه حتى يتم امتصاص الزيت الزائد وتركه ليجف ثم غسل الوجه وتكرار هذه الطريقة مرة أو مرتين أسبوعياً.

حليب

بعد خلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق الحليب مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد ، اتركيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسلي وجهك لأن هذه الوصفة تضيء الوجه وتجعله أكثر حيوية ، كما يستخدم الحليب لتقليل الانتفاخ تحت العينين. انقعي كرتين قطنيتين في الحليب المثلج وضعيهما على العينين ثم ضعيهما على العين مع التحريك باستمرار لإبقائهما باردتين.




Add Comment

Click here to post a comment