العناية بالوجه ‏

فوائد الحلبة لبشرة الوجه

‘) ؛ }

الخاتم

تعتبر بذور الحلبة وأوراقها من العناصر الغذائية الهامة ، ولاحتوائها على عدد من الفيتامينات ، فهي تتميز بالعديد من الاستخدامات الطبية والفوائد الصحية لجسم الإنسان. على سبيل المثال: فيتامين ب 2 ، ب 1 ، ب 3 ، ب 6 بالإضافة إلى فيتامين NSوحمض الفوليك والمعادن المختلفة مثل الحديد والزنك والسيلينيوم والنحاس والبوتاسيوم ، لذلك فهو من أشهر أنواع الأعشاب ومفيد للبشرة والشعر ، كما يساعد في عملية الهضم ، ويحمي. تخلص من مشاكل صحة القلب وفي هذا المقال سنناقش فوائد الحلقة لبشرة الوجه والطريقة الصحيحة لاستخدامها.

فوائد الحلبة للوجه

إزالة الرؤوس السوداء

تمنع الحلبة تكوين التجاعيد وحب الشباب على الجلد ، كما تقضي على الرؤوس السوداء أو الزنا ، وتستخدم بذور الحلبة بوضعها في كمية مناسبة من الماء المغلي وغسل الوجه بعد أن يبرد ماء الحلبة. كما يمكن خلطها بالخلاط الكهربائي حتى تتكون عجينة توضع على الوجه ، اتركها على الوجه لمدة عشرين دقيقة ، ثم اشطفها جيداً بالماء.

‘) ؛ }

يهدئ البشرة ويقلل الندبات

تحتوي الحلبة على مضادات الأكسدة والفيتامينات NSومضاد للالتهابات ، مما يقي البشرة من العديد من المشاكل ؛ على سبيل المثال: الأكزيما والدمامل والحروق وأيضاً تنظف الوجه من الندبات حيث توضع فيها قطعة قماش نظيفة في ماء الحلقة ثم توضع على الجلد المصاب.

علاج حب الشباب وحب الشباب

يخلط مسحوق الحلبة بكمية مناسبة من الماء الدافئ ، ثم تضاف بضع قطرات من عسل النحل إلى الخليط ، ويفرك الخليط الناتج على الوجه ويترك لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة ، ثم يغسل بالماء ويساعد هذا الخليط . يساعد على إزالة السموم من الجلد ويزيد من إشراق البشرة.

تقشير الجلد

تستخدم الحلبة لتقشير البشرة بشكل طبيعي ، حيث تنقع بذور الحلبة بكمية مناسبة من الماء الدافئ ، ثم تُخلط باستخدام الخلاط الكهربائي ، ثم يوضع المزيج على الوجه ويترك حتى يجف تمامًا ، ثم يُرش عليه. يوضع على الوجه بقليل من الماء ويفرك بحركات دائرية لمدة خمس إلى عشر دقائق ثم يغسل بالماء البارد ، التطبيق المنتظم لهذه الوصفة سيقشر الجلد من خلايا الجلد الميتة.

تبييض وتفتيح البشرة

كما تعمل الحلبة على تفتيح البشرة وتصحيحها وتوحيدها ، يتم خلط كمية مناسبة من مسحوق الحلبة بكمية كافية من الحليب السائل لعمل معجون ، ثم يوضع الخليط على الوجه ، ويترك لمدة خمسة عشر دقيقة ، ثم يغسل بالماء البارد ، ويفضل استخدام هذا الخليط بانتظام مرتين أسبوع على الأقل للحصول على بشرة جميلة.

التقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة

يتم خلط مسحوق الحلبة بكمية مناسبة من الحليب السائل لعمل معجون ، ثم تضاف بضع قطرات من العسل إلى الخليط ويفرك هذا الخليط على الوجه ، ويترك لمدة خمس إلى عشر دقائق ، ثم يغسل بالماء البارد. ، ويجب تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

علاج حروق الشمس

اخلطي القليل من مسحوق الحلبة مع كمية مناسبة من الماء الدافئ حتى يصل إلى قوام يشبه العجينة ، وتوضع هذه العجينة على الوجه ، وتترك ليجف ، ثم تشطف بالماء.




Add Comment

Click here to post a comment