العناية بالوجه ‏

العناية بالوجه

‘) ؛ }

وجه

الوجه هو أول ما يلفت الانتباه إلى الإنسان وهو مرآة للجسم كله ، فهو من أكثر مناطق بشرة الوجه حساسية ، حيث يقيم الآخرون جمال وجاذبية الشخص. لأن الجسم يتعرض باستمرار لعوامل الطقس مثل الحرارة والبرودة والملوثات وأشعة الشمس ، وتعرض بشرة الوجه ، فهناك الكثير من حب الشباب والعيوب وحب الشباب والتصبغ والتجاعيد ، لذلك يجب أن نولي اهتماما خاصا بالوجه . وتعتني بجميع أعضائك من أنفك إلى فمك وعينيك.

طرق العناية بالوجه

من بين هذه الطرق:

  • تقشير متواصل ودقيق لبشرة الوجه: يعتبر التقشير من أهم خطوات العناية بالوجه للتخلص من الجلد الميت والتجاعيد الدقيقة والتصبغ واستعادة حيوية ونضارة البشرة ، على الأقل مرتين أسبوعياً.
  • استخدام المنظفات الطبيعية: لتنقية الوجه من الأوساخ والغبار وبقايا المكياج يجب تنظيفه باستخدام تونر خاص حسب نوع البشرة ويفضل استخدام تونر يوازن حموضة البشرة ويساعد على فتح وتعافي المسام. .
  • التخلص من البقع الداكنة: أفضل طريقة للتخلص من البقع الداكنة على الجلد هي وضع خل التفاح الطبيعي الممزوج ببضع قطرات من الليمون ونصف كوب من الماء مباشرة على البقع ، الخل يحتوي على حمض الماليك ومضادات الأكسدة التي تعمل معًا في الليمون. تخلص من التصبغ.
  • كريم لاسمرار البشرة: الواقي من الشمس يحمي الوجه من أشعة الشمس الضارة وتأثيراتها على البشرة ، ويقلل من ظهور الشوائب والتجاعيد الدقيقة ، لذلك يجب وضع واقي من الشمس على الوجه كل ساعتين.
  • تجنب غسل الوجه بالماء الساخن: يتسبب الماء الساخن في تمزق الأوعية الدموية الدقيقة في بشرة الوجه وتعريض الجلد للجفاف والتجاعيد ، لذلك يجب استخدام الماء الدافئ أو البارد.
  • تجنب المنتجات الرخيصة: يجب اختيار منتجات العناية بالبشرة بعناية فائقة ، مع الحرص على استخدام منتجات عالية الجودة لا تحتوي على السيليكون والأمونيا ، ويجب تنظيف البشرة جيدًا من آثار المكياج حتى لا تغلق مسام الجلد ويكون هناك لا تهيج.

‘) ؛ }

عادات الوجه الصحية

من بين هذه العادات:

  • يكفي نوم: يضمن النوم لمدة ثماني ساعات على الأقل تجديد خلايا البشرة ، ويمنحها الراحة والنضارة ، ويخفف من التعب. لا يتجعد بسرعة ويتجنب الاستلقاء على الوجه أو الجوانب حتى لا تتدلى بشرة الوجه فهي ترتاح.
  • أكل صحي: لصحة الأنف والفم والعينين وبشرة الوجه ، يجب الالتزام بنمط حياة صحي وتغذية تحتوي على جميع العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment