العناية بالوجه ‏

التخلص من دهون الوجه

‘) ؛ }

التخلص من دهون الوجه

يؤدي تراكم الدهون في الجسم إلى ظهور هذه المناطق ، فعندما تتراكم في البطن تظهر على شكل الكرش ، ويعتقد كثير من الناس أن الدهون تظهر فقط في مناطق معينة ، وهذا خطأ. يحدث في أجزاء مختلفة من الجسم ، بما في ذلك الوجه ، وينتشر عادة عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ؛ لذلك للتخلص منه يجب تقليل وزن الجسم ككل وهنا سنتحدث عن أهم التعليمات والخطوات التي يجب اتباعها في التخلص من دهون الوجه ومنها:

اشرب الكثير من الماء

في الحالة الطبيعية ، يحتاج الجسم إلى الماء من أجل أداء العديد من الوظائف الحيوية الضرورية لاستمرار حياة الإنسان ، بما في ذلك تلك المتعلقة بالوجه. نظرًا لأن جهاز المناعة في جسم الإنسان يخزن أي سائل يدخل الجسم ، مثل الوجه ، للتعويض عن النقص الناتج عن عدم شرب كمية كافية من الماء ، فسوف يحتاج إلى تناول المزيد من الماء.

‘) ؛ }

تناول الخضار والفواكه

تحتوي معظم الخضراوات والفواكه على نسبة جيدة من الماء مما يساعد على ترطيب الوجه حيث أنه يوفر سعرات حرارية أقل للجسم ويساعد على تناول كميات أقل من الأطعمة الدهنية وبالتالي تقليل دخولها إلى الوجه ومن ثم تراكمها ومن أهم هذه الأطعمة الخضار والفواكه هي البرتقال والجريب فروت والفراولة والتفاح ، كما أن ثمار الموز مهمة ومفيدة ، ولكن يجب تناولها باعتدال ؛ لأنها غنية بالفركتوز.

تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم

لقد أثبت عدد من الدراسات والدراسات أن تناول الأطعمة التي تحتوي على حوالي ألف ومائتي جرام من الكالسيوم يساعد على التخلص من كمية كبيرة من الدهون المتراكمة.

التحكم في السعرات الحرارية

يتم تحقيق ذلك من خلال تطوير برنامج نظام غذائي يكون فيه عدد السعرات الحرارية المكتسبة أقل مما يتم فقده ، ويتم تحقيق ذلك عادةً عن طريق تقليل الأطعمة الغنية بالدهون ومحاولة تناول الأطعمة الطازجة المطبوخة في المنزل بدلاً من الوجبات الجاهزة أو الوجبات السريعة. للحاجة إلى تقليص الحلويات.

تحقق من كمية الملح

يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالملح إلى تراكم الدهون والسوائل على الوجه وبالتالي التورم. لذلك بالإضافة إلى تقليل كمية الملح المضاف إلى الأطعمة المطبوخة ، يجب التحكم في الأطعمة الغنية بالملح وتجنبها ، وخاصة الأطعمة المقلية ، وخاصة الوجبات السريعة مثل البيتزا والهامبرغر والبطاطس ، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق رش الملح. في الطعام باستخدام اليد وليس الملعقة.

عقد الإفطار

إن تناوله يومياً يشجع الجسم على استقلاب الدهون وحرق أو استهلاك السعرات الحرارية المكتسبة ، ويفضل أن تكون مكونات هذا الطبق صحية وغنية بالحبوب الكاملة والفواكه الطازجة. نظرًا لأنه يعطي شعورًا بالشبع ويقلل من كمية الدهون المخزنة ، فإن معظم أنواع الفاكهة غنية بالمياه بشكل عام.

نصائح

  • تجنب بعض المشروبات: خاصة تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الكحول ؛ لأنها تسبب تورم الوجه وكذلك المشروبات الغازية.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم: الوقوف لفترة طويلة وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يؤدي إلى اضطرابات الغدد الصماء وبالتالي تخزين الدهون الزائدة على الوجه.
  • أداء تمارين الوجه: فهي فعالة جدًا وعادة ما تكون حركات لا إرادية يقوم بها الشخص دون أن يدرك أنها تمارين للوجه ، مثل نفخ الهواء في الخدين وتحريكهما بين اليمين واليسار.




Add Comment

Click here to post a comment