العناية بالوجه ‏

التخلص من تجاعيد تحت العين

‘) ؛ }

حقن البوتوكس

يمكن التخلص من تجاعيد العين التي تظهر بوضوح عند تحريك عضلات الوجه حول العينين أثناء الابتسام أو النظر أو الضحك باستخدام حقن البوتوكس أو توكسين البوتولينوم الآمنة والفعالة التي تساعد كيميائيًا على استرخاء عضلات الوجه ومنعها من الانقباض. هي دقائق قليلة وتظهر النتائج في غضون أسبوع وتستغرق حوالي (3-6) أشهر ، وتجدر الإشارة إلى أن حقن البوتوكس ليست دائمة لأنها غالية الثمن ويجب أخذ حقن البوتوكس من قبل أخصائي. الخبير والطبيب المعتمد في هذا الموضوع لا يسبب هذه الآثار الجانبية السلبية ، فهو انتشار السموم.

فيتامين هـ

لفيتامين E خصائص وقائية تفيد في علاج أضرار الجذور الحرة التي تسبب التجاعيد وشيخوخة الجلد ، لذلك يمكن علاج تجاعيد العين بإحدى الطرق التالية:

‘) ؛ }

  • الطريقة الأولىضعي 1-2 كبسولة من فيتامين هـ أو ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ حول العينين.
  • الطريقة الثانية: تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين هـ ، مثل بذور عباد الشمس والخضروات ذات الأوراق الخضراء والمكسرات.
  • كرر كلتا الطريقتين مرة واحدة على الأقل يوميًا.

نصائح للتخلص من تجاعيد تحت العين

من أهم النصائح للتخلص من تجاعيد ما تحت العين ما يلي:

  • علاج حساسية العين: فرك العينين بسبب الحساسية ، والذي غالبًا ما يسبب التهابات حول العينين ، يساهم في احمرار العينين وجفاف الجلد المحيط ، مما يشير على المدى الطويل إلى ظهور تجاعيد الجلد.
  • قشر الجلد بلطف: يمكن تحفيز نمو خلايا الجلد الجديدة عن طريق تدليك وتقشير الجلد تحت العينين ، واستخدام منتجات خاصة لذلك ، وتجنب استخدام المواد الكيميائية التي قد تضر العين وغير مخصصة للاستخدام هناك.
  • ترطيب العين: يمكن أن يؤدي قلة الرطوبة إلى ظهور تجاعيد العين ، لذلك يوصى باستخدام مرطبات العين بمكونات تحفز نمو خلايا جديدة وتدفق الدم ، على سبيل المثال: الكريمات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك أو الببتيدات أو الريتينول (بالإنجليزية: Retinol) مشتق من فيتامين أ.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment