العناية بالوجه ‏

أسرع طريقة لغلق مسام الوجه

‘) ؛ }

صودا الخبز

يمكن أن يساعد استخدام صودا الخبز في تقليل حجم مسام الجلد ومحاربة حب الشباب عن طريق تقليل إنتاج الزيوت الطبيعية على سطح الجلد مما يؤدي إلى تقلص مسام الوجه وتبدو أصغر حجمًا ، ولكن كيف يتم ذلك؟ الاستخدام على النحو التالي:

  • اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كمية صغيرة من الماء حتى تتكون عجينة متجانسة.
  • وزعي العجينة على المناطق ذات المسام الواسعة على الجلد.
  • اتركي القناع ليجف لمدة 5-10 دقائق ، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

قناع بياض البيض

يُعتقد أن استخدام قناع بياض البيض يمكن أن يساعد الجلد على الظهور بشكل أصغر من خلال تقليل حجم المسام ، ولكن إليك كيفية استخدامه:

‘) ؛ }

  • اخلطي ربع كوب من عصير البرتقال الطازج مع بياض بيضتين.
  • وزعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة.
  • اغسل الوجه بالماء الفاتر.

استخدم غسولًا مطهرًا

يمكن أن تستفيد البشرة التي تفرز الكثير من الزيت الطبيعي أو تعاني من انسداد المسام من الاستخدام اليومي للمنظف ، حيث أظهرت دراسة سريرية أجريت عام 2006 أن استخدام الغسول المطهر يمكن أن يقلل من ظهور أعراض حب الشباب ويحمي من البقع الجلدية. لذلك يفضل حجم مسام الجلد. استخدم غسولًا مناسبًا بدون وصفة طبية ، مع التركيز على حقيقة أن المنتج مصنوع للأشخاص ذوي البشرة العادية إلى الدهنية ويحتوي على حمض الجليكوليك. الحاجة لغسل الوجه كل ليلة قبل النوم ؛ لتنظيف البشرة.

استخدم قناع الطين

يمكن أن يساهم استخدام قناع الطين مرة أو مرتين في الأسبوع في إزالة الزيوت الطبيعية التي تفرز من مسام الجلد ، والتي تحاول منع تضخمها أو تضخمها. يفضل استخدام قناع الطين في يوم مختلف عن يوم التقشير ؛ وذلك لأن الإفراط في علاج الجلد يمكن أن يسبب تهيجًا والتهابًا مما يزيد من مشكلة تضخم المسام.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment