العناية بالوجه ‏

أسرع طريقة لإزالة السواد حول الفم

‘) ؛ }

تطهير الجلد

ينصح بتقشير الجلد حول الفم يومياً لإزالة خلايا الجلد الميتة ، ويمكن شراء التقشير الكيميائي من الصيدلية أو متجر مستحضرات التجميل ، كما يوصى بقراءة التعليمات والآثار الجانبية قبل شراء المنتج.

كريمات الترطيب

يمكن إزالة اللون الداكن حول الفم باستخدام كريمات الترطيب المتاحة دون وصفة طبية والمتوفرة في الصيدليات ومستحضرات التجميل ، ويوصى بشراء كريم مرطب يحتوي على فيتامين سي وحمض الكوجيك والأربوتين. من المناسب اختيار كريمات الترطيب التي تحتوي على نبات التوت البري وحمض الأزلايك المستخرج من الشعير والقمح وكذلك مستخلص عرق السوس أو النياسيناميد أو مستخلص بذور العنب ، ويجب الحرص على عدم استخدام هذه المنتجات لأكثر من ثلاثة أسابيع بوضع مادة رقيقة. طبقة حول الفم.

‘) ؛ }

عصير الليمون

يساهم عصير الليمون في التفتيح الطبيعي للبشرة حول الفم عن طريق خلط عصير ربع ليمونة مع ملعقة كبيرة من الحليب أو ملعقة كبيرة من العسل وتوزيع الخليط الناتج حول الفم وتركه يجف بشكل طبيعي ثم غسله. الجلد بالماء الدافئ. هذه.

تجنب أشعة الشمس

يوصى بتجنب أشعة الشمس. على الرغم من أنه ضروري في الحالات التي يمكن فيها للأشعة فوق البنفسجية أن تلحق الضرر بخلايا الجلد ، فمن المستحسن ارتداء درع واقي على الجلد قبل الخروج في الشمس وكذلك عدم التعرض المفرط لأشعةها.

أسباب تصبغ حول الفم

هناك العديد من أسباب تصبغ المنطقة المحيطة بالفم ، ومنها:

  • ظهور العمر والبقع الداكنة. هذا لأنه بمرور الوقت ، تتراكم أضرار أشعة الشمس على الجلد.
  • الاضطرابات الهرمونية المختلفة مثل الحمل أو انقطاع الطمث.
  • بقع داكنة ناتجة عن إصابات سابقة مختلفة تؤدي إلى فرط تصبغ في هذه المنطقة مع مرور الوقت.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment