العناية بالوجه ‏

وصفة طبية لعلاج الكلف للوجه

‘) ؛ }

وصفات لعلاج الوجه بالكلف

عصير الليمون

مستخلص الليمون هو أحد المكونات النشطة المستخدمة في إنتاج كريمات التبييض. وجدت بعض الدراسات أن حامض الستريك يمكن أن يساهم في تقليل العلامات السطحية لفرط التصبغ ويمكن استخدامه عن طريق استخراج عصير الليمون وتطبيقه على المنطقة المصابة وفركه لمدة دقيقة ثم تركه لمدة خمسة عشر دقيقة قبل الشطف. الماء الدافئ وهذه الطريقة يمكن استخدامها مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أسابيع وينصح أصحاب البشرة الحساسة بتجنب هذه الوصفة وعدم تركها على الجلد لفترة طويلة للآخرين وكذلك تجنب الذهاب. في الشمس عند وضعه على الجلد.

الكركم

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة ، وهناك بعض الدراسات التي تظهر أنه يمكن أن يقلل الكلف ، ولاستخدامه ، يمكن خلط خمس ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم مع عشر ملاعق كبيرة من الحليب السائل كامل الدسم. نظرًا لاحتوائه على حمض اللاكتيك والكالسيوم اللذين يوفران تقشيرًا وتنعيمًا للبشرة ، وبعد تكوين قوام يشبه العجينة ، تضاف ملعقة كبيرة من الدقيق لعمل معجون ، ثم يتم دهنه على المنطقة المصابة لمدة عشرين دقيقة. يشطف بالماء الدافئ ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة في اليوم.

‘) ؛ }

العلاج الطبي للوجه الكلف

علاجات الكلف الشائعة هي استخدام الكريمات الطبية التي تحتوي على 2٪ Hydroquinone والكريمات التي تحتوي على 4٪ Hydroquinone ، والتي يمكن استخدامها دون الحاجة لوصفة طبية ، إلا بعد استشارة الطبيب ، واستخدام النوع الأول لافت للنظر. يمكن أن تكون الكريمات فعالة في تفتيح البشرة وتكون أقل تهيجًا للبشرة مقارنة بالتركيزات الأعلى ، وعادة ما يتم تطبيق هذه الكريمات على البقع البنية مرتين في اليوم ، بالإضافة إلى وضع واقي من الشمس كل صباح على الكريم المعني ، بالإضافة إلى إمكانية علاجات التقشير الكيميائي وعلاجات الجلد المعروفة باسم Dermabrasion. من ناحية أخرى ، إذا كان سبب الكلف هو الحمل أو حبوب منع الحمل ، فيمكن أن يزول من تلقاء نفسه.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment