العناية بالوجه ‏

فيتامينات دهون الوجه

‘) ؛ }

فيتامينات دهون الوجه

الوجه النحيف من المشاكل التي تعاني منها المرأة في جميع أنحاء العالم ، خاصة بسبب تطبيق معايير الجمال العالمية على الوجه الواسع والممتلئ ، لذلك تلجأ النساء ذوات الوجه النحيف إلى طرق مختلفة لتحقيق وجه كامل ، مع أو بدون جراحة تجميلية. ويمثلها حشو البوتوكس. أو استخدام إبر التسمين أو الوصفات الشعبية الطبيعية أو تناول الحبوب والفيتامينات لدهون الوجه.

أهم الفيتامينات التي تساعد على تسمين الوجه

من أهم الفيتامينات التي تساعد على تسمين الوجه:

  • يكفي شرب كوب من عصير البرتقال وحبوب الخميرة ثلاث مرات في اليوم لتغذية البشرة وترطيبها ، بينما عصير البرتقال غني بفيتامين سي الذي ينشط ويجدد الكولاجين في الجلد.
  • يوصي خبراء التغذية بشرب كوب من الحليب الدافئ ممزوجًا بثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان وسبعة لوز أو أي مكسرات أخرى عند الاستيقاظ. والشوفان غني بالمعادن والألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد على تغذية البشرة والتخلص من التعب ، ويمد البندق البشرة بالزيوت الأساسية التي تزيد من نعومة ونعومة البشرة. ، وبالتالي يتم الحصول على وجه أكثر امتلاء.
  • ينصح بتناول ملعقة من العسل الأسود كل يوم ، حيث يساعد العسل على تسريع إيصال الفيتامينات للبشرة وبالتالي يزيد من إمدادها ومحاربة التجاعيد ومشاكل الجلد.
  • يعتبر الموز والعنب والتفاح والخيار من أشهر الفواكه والخضروات لتغذية الوجه لاحتوائها على فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين سي. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة وتعمل على زيادة إفراز الكولاجين. خذها كل يوم.
  • يجب تناول ملعقة صغيرة من بذور الكتان يومياً عن طريق مزجها مع وجبات الطعام لأنها تحتوي على كمية كبيرة من أوميغا 3 التي تعمل على تفتيح البشرة وملء الخدين.
  • أثبتت التجربة العملية فاعلية السمسم في علاج نحافة الوجه عن طريق تناول ملعقة صغيرة مرتين في الأسبوع ، حيث أنه غني بالزيوت المفيدة كما أنه يحسن نعومة البشرة.

‘) ؛ }

أسباب نحافة الوجه

تنشأ مشكلة نحافة الوجه لأسباب عديدة ، مثل عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة ، والتعب ، وعدم اتباع نظام غذائي متكامل ، وعدم شرب لترين من الماء يوميًا ، لذا فإن التغذية السليمة وشرب كمية كافية من الماء من بين الأسباب. وهي من أهم الأدوات التي تحافظ على نضارة الوجه فهي كافية لشد البشرة وإمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment