العناية بالوجه ‏

فوائد قناع الثلج للوجه

‘) ؛ }

فوائد قناع الثلج للوجه

يستخدم الثلج لتبريد الماء والعصائر ، وأحيانًا يضعه الناس على نتوءات على الجسم لتخفيف الألم وتقليل التورم ، لكن ما لا يعرفه الكثيرون أنه يمكن استخدامه كقناع للوجه ، وللثلج فوائد عديدة. يتم استخدامه للبشرة وفي مراكز التجميل وسنتعرف على هذه الفوائد في هذا المقال.

فوائد قناع الثلج للوجه

  • تهدئة وتخفيف علامات التعب: مكعبات الثلج مفيدة بعد العمل لفترة طويلة ، في حالة الشعور بالتعب ، يمكنك وضع مكعبين من الثلج على العين ، وسوف يساعد ذلك على تهدئتهم وتخفيف التعب.
  • إعداد المكياج: يساعد فرك الوجه بمكعبات الثلج قبل وضع المكياج على ثباته لفترة أطول ، مما يجعله مناسبًا للمناسبات الخاصة والعمل.
  • مرطب للبشرة: الثلج مفيد في أيام الصيف الحارة ، لأن الجلد في هذه الأيام ، وخاصة بشرة الوجه ، يصبح جافًا ومتوترًا ويفتقر إلى الراحة ، لذلك من المفيد فرك الوجه بمكعب ثلج لتبريده وترطيبه.
  • التخلص من حب الشباب: يساعد فرك الوجه بالثلج على تقليص المسام الموجودة فيه ، وتقليل الإفرازات الدهنية لدى أصحاب البشرة الدهنية ، وبالتالي تقليل ظهور حب الشباب والتخلص منها.
  • ترطيب وتغذية البشرة: من الممكن صنع مكعبات ثلج من عصائر الفاكهة الطازجة واستخدام هذه المكعبات لفرك الوجه حتى يتم تبريد الجلد وترطيبه وتغذيته بفضل العناصر المهمة الموجودة في الفاكهة.
  • علاج حروق الشمس: بسبب خصائص التبريد والترطيب لمكعبات الثلج ، يمكن استخدامها لعلاج آثار حروق الشمس بشكل فعال عن طريق وضعها على قطعة قماش وفرك الوجه بها.
  • علاج كدمات وانتفاخات تحت العين: يمكن القيام بذلك عن طريق صنع مكعبات ثلج من ماء الورد ووضعها حول العينين.
  • تنشيط الدورة الدموية على الوجه: للثلج قدرة كبيرة على تنشيط الدورة الدموية في منطقة الوجه ، مما يمنحها اللمعان والحيوية ، كما يساعد على مقاومة التجاعيد وعلامات الشيخوخة.
  • علاج الطفح الحراري: بفضل خصائص الترطيب والتبريد ، يمكن استخدام المكعبات لعلاج الاحمرار الناتج عن درجات الحرارة المرتفعة عن طريق وضع الكمادات الباردة.

‘) ؛ }

كيف تصنع قناع وجه الجليد؟

قناع الخيار المجمد

هذا القناع الذي يصنع بمزج كميات متساوية من عصير الخيار الطازج وماء الورد يفضل غليه قبل الاستخدام ثم تبريده ، يعالج هذا القناع آثار الإجهاد والهالات السوداء ، كما يعالج الانتفاخ والتورم تحت الجلد. . عيون.

قناع الترمس

يتكون هذا القناع من خلال خلط ملعقة من الترمس المسحوق مع ملعقة كبيرة من الشوفان وكوب من ماء الورد ، ويتم خلط هذه المكونات جيدًا للحصول على خليط متجانس ، ثم توضع في صينية ثلج وتتجمد. يتم استخدامه عن طريق تمرير المكعبات إلى منطقة الوجه والرقبة حتى تذوب.




Add Comment

Click here to post a comment