العناية بالبشرة

ما هو علاج تشققات الجسم

الكريمات العلاجية

الليزر

العمليات التجميلية

طرق أخرى لعلاج تشققات الجسم

طرق لإخفاء تشققات الجسم

فيديو التشققات الجلدية وطرق علاجها

المراجع

الاهتمام والعناية بالبشرة هو ضرورة في حياة كل أنثى، وتبدأ العناية بالبشرة بمعرفتك بطبيعة ونوع بشرتك وما يناسبها وما لا يناسبها من المنتجات ومستحضرات العناية بالبشرة كما أن علاج كثير من مشكلات البشرة التجميلية كحب الشباب والهالات السوداء وتوحيد لون البشرةوالبقع البيضاء والسوداء وآثار الحروق والجروح أصبح ممكناً بعد أن كانت بشرتك بلا حلول في الماضي و موضوع ما هو علاج تشققات الجسم هو من أحد الموضوعات المهمة التي تساعدك في العناية ببشرتك والحفاظ عليها

ما هو علاج تشققات الجسم

تتوفّر العديد من الكريمات العلاجية التي تساهم في علاج تشققات الجسم، ومنها:

محتويات المقالة


  • الكريمات العلاجية

    العمليات التجميلية

    طرق أخرى لعلاج تشققات الجسم

    طرق لإخفاء تشققات الجسم

    فيديو التشققات الجلدية وطرق علاجها

  • كريم التريتينوين (بالإنجليزية: Tretinoin): يحتوي الكريم على مادة الريتينويد المُستخدمة في علاج التجاعيد، وعلامات التمدّد الجديدة، ولكنها تُسبّب احمرار وتهيّج الجلد وتقشره.
  • كريم سينتيلا أسياتيكا (بالإنجليزية: Centella asiatica): عبارة عن مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تُعزّز الخلايا في الجسم، من خلال بناء الكولاجين لأنسجة الجلد، ولكن لا توجد العديد من الأدلّة على فعاليتها في علاج تشقّقات الجسم.

الليزر

يساهم العلاج بالليزر في التخفيف من حدّة التشققات ولكنّه لا يُزيلها بشكل كامل، وتقوم آلية العلاج على امتصاص الطاقة الناتجة عن الليزر من قبل الأوعية الدموية الموجودة أسفل التشققات، ممّا يؤدّي إلى انهيارها وتحوّلها من اللون الأحمر أو البنفسجي إلى الأبيض. إنّ العلاج بالليزر مُتوفّر بعدة أنواع وهو غير مؤلم، ومن المُمكن استخدامه لعلاج التشقّقات في بداية ظهورها عندما يكون لونها أحمر أو بنفسجي، ويعتمد عدد جلسات الليزر على لون البشرة ونوعها.

العمليات التجميلية

تعد العمليات التجميلية بأنها مناسبة لعلاج تشققات الجسم الموجودة في منطقة البطن وبكميات كبيرة، ولكنها مُكلفة وغير آمنة؛ حيث يُمكن أن تُسبّب نُدباً.

طرق أخرى لعلاج تشققات الجسم

  • استخدام السكر: يُستخدم من خلال مزج كوب من السكر مع ربع كوب من زيت جوز الهند أو زيت اللوز، وإضافة كميّة من رمل البحر وعصير الليمون ومزج المكونات معاً بشكل متجاس، ثم فرك تشقّقات الجسم بالمزيج لمدة عشر دقائق، ويُنصح باستخدام المزيج عدة مرات في الأسبوع أثناء الاستحمام للحُصول على نتائج مرضية.
  • هلام الألوفيرا: يساهم في علاج تشققات الجسم من خلال تطبيق هلام الألوفيرا من النبات بشكل يومي على الجسم بعد الاستحمام.

طرق لإخفاء تشققات الجسم

  • الكريمات والجل ومستحضرات الترطيب: تساهم هذه المستحضرات في ترطيب البشرة ولكنّها لا تمنع حُدوث التشقّقات في الجسم أو تُخفيها، وهي متوفّرة في الصيدليات ومتاجر العناية بالجمال، ويُنصح باستخدامها عندما تكون التشقّقات باللون الأحمر أو البنفسجي.
  • استخدام المستحضرات الخافية للعيوب: هي مُستحضرات تجميلية متوفرة في الصيدليات من دون وصفة طبية، وتعد مناسبة لإخفاء التشققات الموجودة في مناطق صغيرة من الجسم، وتتوفّر منها أنواع مضادّة للماء يستمر مفعولها ليومين أو ثلاثة.

فيديو التشققات الجلدية وطرق علاجها

شاهد الفيديو لتعرف أكثر عن التشققات الجلدية وطرق علاجها :

موضوعنا في هذه المقالة ما هو علاج تشققات الجسم ليس هو الوحيد ففي القسم الخاص بالعناية بالبشرة في مدونة موقعنا Hk trade ستجدي الآلاف من المقالات عن منتجات العناية بالبشرة وكيفية العناية بالبشرة وأهم طرق علاج مشاكل بشرتك مثل: حب الشباب ، الهالات السوداء ، البقع البيضاء والسوداء ، والاكزيما ، توحيد لون البشرة … 

يمكن مشاهدة المزيد عن 

كما نستعرض معا طرق العلاج التجميلي مثل البوتوكس والفيلير والليزر الكربوني وغيرها من طرق علاج البشرة الحديثة ، كما أن هناك قسم خاص يساعدك علي معرفة طبيعة بشرتك وكيفية التعامل معها وأهم طرق العناية بها ، ويمكن الرجوع إلي صفحتنا علي الفيس بوك ، أو قناتنا علي اليوتيوب وستجدي فيها كثير من النصائح والمعلومات للعناية ببشرتك ويمكن أيضاً التواصل عن طريق الفيسبوك مسنجر لشراء منتجاتنا التي صنعناها خصيصا لبشرتك مثل :

 

Add Comment

Click here to post a comment