fbpx

تعرفي علي الفرق بين تساقط الشعر وقلة كثافته

proker-shampoo60

تعرفي علي الفرق بين تساقط الشعر وقلة كثافته

تساقط الشعر وقلة كثافته تعد من الأمور المقلقة للنساء والرجال على حد سواء، ومع ازدياد الضغط النفسي نتيجة إيقاع الحياة المتسارع، والنمط الغير صحي، العوامل الوراثية، الاضطرابات الهرمونية، والحميات الغذائية القاسية، وأيضاً استخدام المستحضرات المضرة بالشعر، بالإضافة للعديد من الأسباب التي تفاقم هذه المشكلة الخطيرة.

تساقط الشعر:

فقدان حتى ١٠٠ شعرة في اليوم يعد أمر طبيعي، إذ يبلغ عدد بصيلات الشعر للإنسان بين ١٠٠ – ١٥٠ ألف تقريباً، مع العلم أن الشقر يملكون عدداً أكبر من بصيلات الشعر، يليهم السمر، ثم أصحاب الشعر الأحمر الذين يملكون العدد الأقل.

في حال ملاحظة أن سقوط الشعر بلغ معدلات غير مألوفة، بمعنى أن عدد الشعيرات على الوسادة أو فرشاة الشعر فاق المعتاد، فإن القلق واجب ويستدعي التحرك السريع لوقف الأمر عبر التحري عن أسباب سقوط الشعر واستخدام العلاج المناسب.

ولعل أفضل أنظمة عناية للشعر التي تحقق نتائج استخدمي شامبو بروكير  بقوة الكيراتين ومجموعة من الزيوت التي تغذي الشعر وتوقف تساقطه وتجعله ناعما وسهل التصفيف
يحفز نمو الشعر ويزيد من كثافته ويحمي الشعر من التقصف مؤثراً على ثبات الشعر بفروة الرأس، الذي يحفز نمو الشعر نتيجة تأمين عناصر الطاقة اللازمة ليبدو أقوى و أكثر كثافةً، بالإضافة لتركيبته الغنية بالفيتامينات التي تجدد و تجمل الشعر، و تساعد على تحفيز الدورة الدموية لتغذية جذور الشعر.

قد يهمك ايضا :

العلاقة بين التعرق وتساقط الشعر – تعرفي عليها

فيتامين د ؟ وأهميته لعلاج تساقط الشعر

ضعف كثافة الشعر:

أو ما يعرف بـ “الشعر الخفيف”، ولقياس كثافة الشعر بطريقة بسيطة، يكفي الوقوف أمام المرآة للتدقيق في مدى تباعد كل شعرة عن الأخرى وكيف تبدو فروة الرأس، فسهولة رؤيتها يعني أن كثافة الشعر منخفظة، وإن ظهر بعض منها فذلك مؤشر على كثافة متوسطة، أما في حال تعذر رؤيتها فذلك دليل على كثافة عالية.

في حال  ملاحظة انخفاض مستوى كثافة الشعر بشكل عام، أو وجود بعض المناطق في فروة الرأس التي تعاني كثافةً أقل من غيرها، فمن المفيد معالجة الأمر واستخدام لوشن بروكير بالكافيين المركز بيحفز نمو الشعر و يقلل التساقط و يملي الفراغات

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق