fbpx

نصائح هامة للحصول على شعر صحي

proker

نصائح هامة للحصول على شعر صحي

من منا لا تحلم بالحصول على شعر صحي وقوي، وقد نظن بأننا في كل مرة نقوم بتنظيفه فإننا نقدم له خدمة جلية دون أن ندرك بأننا نخرب شعرنا عند القيام بهذه الأخطاء التي سنتحدث عنها في هذا المقال، تعرفي عليها وتجنبيها إذا كنت ترغبين بالحصول على شعر صحي.

نصائح هامة عند غسيل الشعر للحفاظ على شعر صحي

  • إذا كان شعرك دهني فيجب أن تنطفيه بشكل متكرر وهذا يعتمد على كمية الزيت التي تنتجها فروة رأسك، إذا كانت فروة رأسك دهنية ، فقد تحتاجين إلى غسلها مرة واحدة في اليوم. أما إذا كان شعرك معالجًا كيميائياً ، فقد يكون أكثر جفافاً ، لذلك قد ترغبين في غسله بشكل أقل.ومع تقدمك في العمر، تصبح فروة رأسك أقل دهنية، لذلك قد لا تحتاجين إلى الشامبو كثيراً.
  • اختاري الشامبو والبلسم المصمم خصيصاً لنوع شعرك. على سبيل المثال ، إذا قمت بتلوين شعرك ، استخدمي شامبو مصمّم للشعر المصبوغ. إذا كان شعرك تالفًا أو معالجًا كيميائياً ، ففكري في شامبو “2 في 1”. بغض النظر عن التكلفة، توفر العديد من العلامات التجارية للشامبو والبلسم نفس الفوائدلذلك ننصحك باستخدام مجموعة بروكير بالكافيين والكرياتين وفيتامين e للعناية بشعرك
  • ركزي وضع الشامبو على فروة الرأس عند غسل شعرك بدلاً من غسل طول الشعر بالكامل. حيث يمكن أن يؤدي غسل شعرك فقط إلى خلق شعر متطاير وغير حيوي.
  • استخدمي البلسم بعد كل شامبو ما لم تستخدمي شامبو “2 في 1″، يمكن أن يساعد استخدام المكيف بشكل كبير في تحسين مظهر الشعر التالف أو المتخلف عن طريق زيادة التألق ، وتقليل الكهرباء الساكنة ، وتحسين القوة وتوفير بعض الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • ركزي السشوار على أطراف الشعر وليس على فروة الرأس أو طول الشعر لكي لا يتلف شعرك. ويفضل التخفيف من عدد مرات استخدامه قدر الإمكان.
  • قومي بحماية شعرك من التأثيرات الضارة للكلور في مياه السباحة عن طريق ترطيب وتصفيف شعرك قبل السباحة ومن ثم ارتدي قبعة السباحة ضيقة الشكل واستخدمي شامبوًا وبلسم مرطب لتعويض الرطوبة المفقودة من خلال مياه الكلور.

قد يهمك ايضا :

نصائح العناية بالشعر الجاف والمتقصف

كيفية العناية بالشعر الخشن والجاف

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق