نصائح لتنظيف شعرك من الزيوت

الشعر الدهني

هل يبدوا شعرك دهنياً بعد فترة قصيرة من غسله؟ إن فروة الرأس تفرز الزيت للحفاظ على فروة الرأس والشعر بحالة صحية، ولكن إذ ما كان إنتاج الزيت مفرطاً بشكل يجعلك مضطراً لغسله مرة أخرى بعد ساعات قليلة أو يجعلك مضطراً لفعل ذلك بشكل يومي، سيكون عليك تعلم كيفية التخلص من الشعر الدهني، وذلك بإستخدام المنتجات المناسبة، وقليل من الحيل التي قد تساعدك.

ترك الغسل الروتيني للشعر

فيما يلي بعض النصائح التي تساعد على التخلص من الشعر الدهني:

  • توقف عن غسل شعرك كل يوم، عند غسل شعرك كل يوم، وخاصةً إذا كنت تستخدم الشامبو فأنت ستضيع هدف خفض الزيوت، لأن هذا يتسبب بقيام الغدد الدهنية الخاص بك بالقيام بإفراز وإنتاج المزيد من الزيت، ولكي تتتمكن من إعادة الوضع إلى المسار الصحيح، قم بغسل شعرك بما لا يزيد عن ثلاث مرات في الأسبوع، خلال الأسبوع الأول، قد يصبح شعرك دهنياً بين فترات غسله، وذلك لأنك لا زلت تحفز فروة رأسك لإنتاج الكثير من الزيت، بعد مرور أسبوع أخر قم بغسله مرتين في الأسبوع بعد مرور أسبوع يجب أن تلاحظ أن فروة رأسك لم تعد تقوم بإنتاج الزيت بشكل مفرط.
  • لا تستخدم الكثير من الشامبو، إن إستخدام الكثير من الشامبو، أو غسل شعرك بشكل متكرر ومبالغ، يتسبب بإفراز الغدد الدهنية للكثير من الزيت.
  • لا تقم بفرك فروة رأسك مع الشامبو، لا يحتاج الشخص لفرك فروة الرأس لجعلها نقيةً و نظيفةً؛ إلى جانب أن ذلك قد يتسبب بتهيجها مما يجعلها تفرز المزيد من الزيت.
  • التخلص من المرطبات، إذا كنت تغسل شعرك فقط مرتين في الأسبوع، فالزيوت الطبيعية في الجسم تشكل مرطباً كافيا لشعر، وإضافة المزيد من المرطبات لن يؤدي إلا لحصولك على شعر دهني.
  • عند شراء أي من المنتجات كالشامبو أو البلسم تأكد من أنه مخصص لذوي الشعر الدهني، إن معانة الشخص من الشر الدهني تعود لطبيعة الغدد حيث تقوم بالإفرازات الزيتية بشكل كبير وذلك ينعكس بوضوح على بشرة الوجه وشكل الشعر خاصةً في فصل الشتاء.