fbpx
العناية بالشعر

نصائح لترطيب الشعر الجاف

نصائح لترطيب الشعر الجاف

إن عملية ترطيب الشعر تعتبر الخطوة الرئيسية في حل أغلب مشاكل الشعر والمحافظة عى شعر حيوي وصحي ، فالترطيب الصحيح لشعر سيمنع جفافه وتكسره الناتج عن نقص التغذية اللازمة لشعر كما أنه سيضفي لمسة من اللمعان التي تضفي الأناقة والحيوية لشعرك وهنا نذكر بعض من الزيوت التي ستأخذ شعرك إلى مرحلة جدية من الترطيب والحيوية

كيفية ترطيب الشعر الجاف:

ماذا تفعل إذا كان شعرك يعاني من مشكلة عويصة مثل الجفاف؟ كنت تحلم بشعر رطب سلس كثيف و مشرق، ولكن في الواقع،عند النظر في المرآة، لا ترى فقط سوى خصلات من الشعر الجاف تكاد تتقصف و تسقط؟

لا تيأس فبرغم ذلك، يمكنك مواجهة هذه المشكلة ووضع حد جاد و جذري لها إذا أدركت كيفية العناية الخاصة بالشعر الجاف لترطيبه بسرعة. اتبع نصيحتنا في هذه المقالة، وقريبا سوف تشعر بالفخر من شعرك الرطب الحريري!

سبب جفاف الشعر:
إذا شعرك جافا مملا، عليك معرفة سبب ذلك و يمكن أن تكون الأسباب كالتالية:

  • الاستعداد الوراثي لجفاف الشعر
  • سوء التغذية
  • الرعاية السيئة بالشعر
  • العوامل الطبيعية
  • الاستخدام المفرط لأجهزة تصفيف الشعر (مجففات الشعر، المكاوي…)

زيوت للشعر الجاف:

إذا لم يكن لديك رد فعل تحسسي من الزيت، يمكنك استخدامه من دون خوف. فالزيت قادر تماما على استبدال الأقنعة و غيرها من الأدوية المماثلة لترطيب الشعر. يمكن أن تستخدم الرعاية الإضافية المتكونة من الزيوت بالتوازي مع المواد الآخرى، كل شيء يعتمد على شدة جفاف الشعر.

حالما يتم تطبيق الزيوت، على الفور تظهر النتيجة الأولى. الضفائر تصبح سهلة جدا للتمشيط. يظهر شعرك متألق جميل وناعم،رطب و ذو عطر لطيف. ويمكنك اختيار احد الزيوت التالية لاستخدامها: زيت الزيتون،زيت الجوجوبا،زيت روزماري،زيت الخروع…

قد يهمك ايضا :

نصائح للعناية بالشعر المصبوغ

ما هو الفيتامين الذي يقوي الشعر

كيفية العناية بالشعر المجعد

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق