‘);

فيروس كورونا

فيروس كورونا أو ما يُعرف باسم متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وهو عبارة عن فيروس تاجي يصيب الجهاز التنفسي، وهو أحد فيروسات الحمض النووي RNA، ويعتبر ثاني المسببات للإصابة بنزلات البرد الشائعة بعد فيروسات رينو، وينتمي فيروس كورونا إلى سلسلة طويلة من الفيروسات التي تبدأ بفيروس نزلات البرد العادية وصولاً إلى الإصابة بمتلازمة الجهاز التنفسي الحاد (فيروس السارس)، ويعتبر الأطفال والمسنين ومن يعانون من ضعف في أداء الجهاز المناعي ومرضى القلب الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

تعود أول معرفة بفيروس كورونا إلى عام 1937م، حيث ظهر على شكل عدوى تصيب الطيور بالتهاب في الشعب الهوائية التنفسية، ثمّ أصاب الفيروس الماشية، والدجاج الرومي، والخيول، والخنازير، والقطط، والكلاب، والفئران، بينما يعود اكتشاف أول حالة بشرية مصابة بالفيروس في الستينات، وفي عام 2012م نجح دكتور مصري متخصص بعلم الفيروسات (الدكتور محمد علي زكريا)، من عزل فيروس كورونا من رجل متوفي ورؤية الفيروس لأول مرة.

إذا كنت تبحث عن فيروس كورونا الجديد، ما هو؟ وما أسبابه وأصل انتشاره؟ وما أعراضه؟ وهل هناك طرق للوقاية منه وعلاجه؟ ننصحك بقراءة مقال حقيقة تفشي فيروس كورونا جديد في الصين الذي يطرح الحقائق العلمية الكاملة حول الفيروس الجديد.