fbpx

فحص القلب النووى .. وكيف يمكن التخلص من المادة المشعة

فحص القلب النووى .. وكيف يمكن التخلص من المادة المشعة_5e2394ba2f81a.jpeg

زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية من الضروريات في الوقت الحالي مع انتشار وكثرة الأمراض المختلفة وخصوصاً المرتبطة بنمط الحياة العصري الغير صحي وأيضاً بنمط التغذية المعتمدة في كثير من الأحيان علي الوجبات السريعة والتغذية غير الصحية ، نقدم لكم اليوم في HK Trade مقالة عن ( فحص القلب النووى .. وكيف يمكن التخلص من المادة المشعة ) في إطار العمل المجتمعي الهادف إلي نشر المعلومات الصحية بعد مراجعتها وفق الأبحاث والدراسات العلمية مع المختصين

فحص القلب النووي :

هو اختبار يستخدم مادة مشعة داخل جهاز إشعاعى، وذلك بهدف الحصول على معلومات مهمة عن القلب.

أثناء اختبار القلب النووى  يتم حقن المادة المشعة في مجرى الدم من خلال الوريد حيث تنتقل إلى القلب، وتكتشف كاميرا خاصة خارج الجسم طاقة امتصاص المادة المشعة مما يخلق تصورا للقلب.


كيف يتم فحص القلب النووى :

يتم إجراء الاختبار فى مجموعتين من الصور، عادة ما يتم أخذ المجموعة الأولى مباشرة بعد اختبار الإجهاد الذى يزيد فيه نبض القلب بسرعة، ثم تؤخذ المجموعة الثانية بعد مرور بعض الوقت أو في اليوم التالي عندما يكون القلب في وضع الراحة وينبض بمعدل طبيعي، وتوفر الصور الناتجة معلومات حول الشرايين التاجية ووظيفة القلب.


أنواع مسح القلب النووي

– تصوير طبي بأشعة جاما: يستخدم الأطباء هذا المسح النووي للمساعدة في تشخيص مرض القلب التاجي.

– التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني: يتسخدم لتشخيص أمراض القلب ، والتحقق من وجود أنسجة عضلة القلب التالفة أو الميتة ، والتحقق من قوة ضخ القلب.


كيفية التخلص من المادة المشعة :

بمجرد الانتهاء من فحص القلب النووي ، قد يطلب منك الطبيب العودة في اليوم التالي لإجراء مجموعة أخرى من الصور الخاصة بالقلب، بعد انتهاء المجموعتين على يومين متتاليين ، لا داعي للقلق بشأن المادة المشعة لأنها ستترك الجسم قريباً من خلال البول.

يوصي الطبيب بشرب كمية أكبر من السوائل مما تفعل عادة، وتكون قادرا على من العودة إلى روتينك اليومي المعتاد أو العمل بشكل طبيعى بعد الانتهاء من الاختبار.

قد يهمك أيضاُ 

مصدر المعلومات 

  • جميع المعلومات المقدمه في مقالة ( فحص القلب النووى .. وكيف يمكن التخلص من المادة المشعة ) تم مراجعتها من الفريق الطبي بشركه اتش كيه تريد HK trade من قبل متخصصين في المجال الطبي ايمانا منا بدورنا الخدمي نحو المجتمع و ضروره المشاركه في زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية.

شاهد أيضاً: افضل كريم للشعر بروكير كريم

  • شركه اتش كيه hktrade لديها الكثير من المنتجات في السوق المصري ويتم تصديرها الان لبعض دول العالم العربي و جاري فتح باقي الاسواق العربيه و الافريقيه ضمن خطط الشركه في التوسع في الأنتاج
  • هذا الدور المجتمعي و التثقيفي يستهدف التوعيه بهدف الحمايه و حل كثير من المشاكل منذ البدايات و لكنه لا يغني أبدا عن ضروره تواصلك مع طبيلك الخاص أو صيدلي خبير حال احتاجت الضروره لذلك
  • المحتوى تم نقله واعادة صياعته عن موقع الصيدلية 2050

لا تنسي أن تشاركينا بتعليقك او تساؤلك وسوف نقوم بالرد عليكي في اسرع وقت

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق