fbpx
نصائح طبيه

اسباب حب الشباب (Acne) الأطعمة الدسمة وعوامل هرمونية

زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية من الضروريات في الوقت الحالي مع انتشار وكثرة الأمراض المختلفة وخصوصاً المرتبطة بنمط الحياة العصري الغير صحي وأيضاً بنمط التغذية المعتمدة في كثير من الأحيان علي الوجبات السريعة والتغذية غير الصحية ، نقدم لكم اليوم في HK Trade مقالة عن ( اسباب حب الشباب (Acne) الأطعمة الدسمة وعوامل هرمونية ) في إطار العمل المجتمعي الهادف إلي نشر المعلومات الصحية بعد مراجعتها وفق الأبحاث والدراسات العلمية مع المختصين

ظهور حب الشباب فى الوجه من الأشياء المحرجة التي يتعرض لها الكثيرون، ويجب الوصول لحل للتخلص من هذا الأثر الذي يسبب الكثير من الإحراج.

 أن حب الشباب يظهر فى العديد من الأماكن بالجسم، فنجد أن البعض يعانى من ظهورها في الوجه والظهر والكتفين والصدر والذراعين،  وهى حالة تظهر عند البلوغ، أو عند نشاط الغدد الدهنية، وفي حالة إهمالها وعدم علاجها نجد أنها تترك أثار عديدة علي البشرة.

ومما لاشك فيه، أن حب الشباب يعد من الأمراض الجلدية الخاصة بالغدد الدهنية في بصيلات الشعر، ويظهر بعد سن البلوغ وفي حالة عدم الاهتمام بالكريمات أو الأجوية وأنواع الصابون المستخدم فانت تعرض بشرتك للخطر، وخاصة خطر ظهور حب الشباب بشكل أوسع.


أسباب حب الشباب :

وهناك العديد من الأسباب المؤدية لظهور حب الشباب، ومنها الإسراف في تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسريعة، فنجد أن الكثير يسرفون في تناول الأطعمة المقلية والسريعة، وهذا يزيد من الإصابة بحب الشباب.

أن الشعور والإصابة بالإجهاد من أبرز الأسباب المؤدية للإصابة بحب الشباب، كما أن العامل الوراثي له دور كبير أيضًا، فالعائلات المتواجد بها حب الشباب يظهر كثيرًا للأشخاص الأخريين.

واستعمال مستحضرات التجميل أو بعض المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة، يتسبب في الإصابة بحب الشباب، وهنا يجب التوقف قليلاً عن ذلك، والبعد عنها، تجنب لترك حب الشباب أي أثر علي البشرة، كما أن هناك بعض الأدوية الغنية باليود تزيد من ظهور حب الشباب، هذا ما أكد عليه التقرير.

  تواجد بعض العوامل الهرمونية المسببة في الإصابة بحب الشباب، ومنها زيادة هرمون الأندروجين الذي يتسبب في زيادة مسام الخلايا الدهنية تحت الجلد، وزيادة هرمون الأستروجين.

قد يهمك أيضاُ 

مصدر المعلومات 

  • جميع المعلومات المقدمه في مقالة ( اسباب حب الشباب (Acne) الأطعمة الدسمة وعوامل هرمونية ) تم مراجعتها من الفريق الطبي بشركه اتش كيه تريد HK trade من قبل متخصصين في المجال الطبي ايمانا منا بدورنا الخدمي نحو المجتمع و ضروره المشاركه في زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية.

شاهد أيضاً: افضل كريم للشعر بروكير كريم

  • شركه اتش كيه hktrade لديها الكثير من المنتجات في السوق المصري ويتم تصديرها الان لبعض دول العالم العربي و جاري فتح باقي الاسواق العربيه و الافريقيه ضمن خطط الشركه في التوسع في الأنتاج
  • هذا الدور المجتمعي و التثقيفي يستهدف التوعيه بهدف الحمايه و حل كثير من المشاكل منذ البدايات و لكنه لا يغني أبدا عن ضروره تواصلك مع طبيلك الخاص أو صيدلي خبير حال احتاجت الضروره لذلك
  • المحتوى تم نقله واعادة صياعته عن موقع الصيدلية 2050

لا تنسي أن تشاركينا بتعليقك او تساؤلك وسوف نقوم بالرد عليكي في اسرع وقت

ا اشترى الان عروض وخصومات اونلاين ا توصيل سريع لباب المنزل - امكانية الارتجاع خلال 14 يوم
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق