fbpx

هشاشة العظام

هشاشة العظام_5e239426c9d66.jpeg

زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية من الضروريات في الوقت الحالي مع انتشار وكثرة الأمراض المختلفة وخصوصاً المرتبطة بنمط الحياة العصري الغير صحي وأيضاً بنمط التغذية المعتمدة في كثير من الأحيان علي الوجبات السريعة والتغذية غير الصحية ، نقدم لكم اليوم في HK Trade مقالة عن ( هشاشة العظام ) في إطار العمل المجتمعي الهادف إلي نشر المعلومات الصحية بعد مراجعتها وفق الأبحاث والدراسات العلمية مع المختصين

هشاشة العظام (Osteoporosis) هو تهديد كبير لصحة كثير من النساء، خاصة بعد انقطاع الطمث، لكن يمكن أن تبدأ ضعف وهشاشة العظام (Osteoporosis) فى بداية الحياة.

فهناك أكثر من 33 مليون أمريكي فوق سن الخمسين يعانون من ضعف العظام، رجال ونساء ، في حين أن 10 ملايين مصابون بهشاشة العظام (Osteoporosis).

ومع ذلك، أشار فريق من الباحثون فى جامعة واشنطن إلى أنه لا يُنصح بإجراء فحص“DEXA” ، وهو اختبار الأشعة السينية الذي يقيس كثافة العظام، حتى عمر 65 عامًا، ولكن هناك نسبة من الأشخاص يحتاجون إلى الاختبار وذلك وفقًا لمستوى العظام على الكسر بعد سن 45، أو حدوث انحناء فى الظهر، أو حدوث آلام الظهر (back pain) المفاجئة غير المبررة.

وقال الباحثون إن العوامل التى يمكن أن تزيد من خطر الكسر تشمل:

  • النساء الرقيقات جدًا معرضات لخطر أكبر.
  • عدم الحصول على ما يكفى من التمارين الرياضية، والتدخين smoking، وشرب الكحول، والتاريخ العائلي لهشاشة العظام (Osteoporosis).
  • الإصابة بمرض أو تناول أدوية مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام (Osteoporosis).

وللحصول على صحة أفضل للعظام، أكد الباحثون اتباع النظام الغذائي الذى يحتوي على مصادر جيدة من الأطعمة الغنية بالكالسيوم، وحصول على ما يكفي من فيتامين د من خلال أشعة الشمس أو مكمل، وأنك تحصل على تمارين رياضية منتظمة.

قد يهمك أيضاُ 

مصدر المعلومات 

  • جميع المعلومات المقدمه في مقالة ( هشاشة العظام ) تم مراجعتها من الفريق الطبي بشركه اتش كيه تريد HK trade من قبل متخصصين في المجال الطبي ايمانا منا بدورنا الخدمي نحو المجتمع و ضروره المشاركه في زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية.

شاهد أيضاً: افضل كريم للشعر بروكير كريم

  • شركه اتش كيه hktrade لديها الكثير من المنتجات في السوق المصري ويتم تصديرها الان لبعض دول العالم العربي و جاري فتح باقي الاسواق العربيه و الافريقيه ضمن خطط الشركه في التوسع في الأنتاج
  • هذا الدور المجتمعي و التثقيفي يستهدف التوعيه بهدف الحمايه و حل كثير من المشاكل منذ البدايات و لكنه لا يغني أبدا عن ضروره تواصلك مع طبيلك الخاص أو صيدلي خبير حال احتاجت الضروره لذلك
  • المحتوى تم نقله واعادة صياعته عن موقع الصيدلية 2050

لا تنسي أن تشاركينا بتعليقك او تساؤلك وسوف نقوم بالرد عليكي في اسرع وقت

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق