fbpx

نصائح لعلاج الارق

زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية من الضروريات في الوقت الحالي مع انتشار وكثرة الأمراض المختلفة وخصوصاً المرتبطة بنمط الحياة العصري الغير صحي وأيضاً بنمط التغذية المعتمدة في كثير من الأحيان علي الوجبات السريعة والتغذية غير الصحية ، نقدم لكم اليوم في HK Trade مقالة عن ( نصائح لعلاج الارق ) في إطار العمل المجتمعي الهادف إلي نشر المعلومات الصحية بعد مراجعتها وفق الأبحاث والدراسات العلمية مع المختصين

الأرق من الأعراض الغير صحية بالمرة، والتى يصاب فيها الشخص باضطرابات النوم الشديدة التى معها لا يستطيع أن يحظي بساعات من النوم منتظمة وكافية، ولا يمكنه أن يتمكن من النوم بشكل مريح مهما كان مجهدا أو يرغب فى النوم حقا، وتكمن مشكلات الأرق في أنه يرفع فرص الإصابة بمشكلة الاكتئاب (Depression).


علاج الأرق :

إن بعض البالغين فيما يترواح نسبتهم 30 إلي 40 % يشعرون بحالة من الأرق في مرحلة عمرية معينة، وهناك وصفات كثيرة يمكن بها علاج الأرق والتخلص منه ومن آثاره، ومن أبرز هذه النصائح والعلاجات التى يقدمها التقرير، النوم فى مكان نظيف من أهم الوصفات التى تساعد على علاج الأرق وتجنبه، ومن المهم أيضا أن يكون السرير نظيفا ومرتبا للنوم، كذلك ينصح بالبعد عن فكرة النوم خلال النهار لساعات، لأنها ترفع من فرص الأرق ليلا.


علاج الأرق بوصفات عدة :

إن أبرز وصفات علاج الأرق تكمن في محاولة إجهاد الجسم بشكل جيد ومفيد خلال النهار من خلال ممارسة التمرينات الرياضية الصحية المنتظمة خلال اليوم، والتى تجعل من السهل الحصول على النوم العميق خلال الليل فى بعض الحالات، ومن أبرز وصفات العلاج أيضا أن يهتم الشخص بممارسة فعل محبب قبل النوم مباشرة يبعث على الهدوء والاسترخاء، كقراءة كتاب مفضل لديه.

 

ومن أبرز وصفات علاج الأرق أيضا أن تبتعد عن الأفكار المغلوطة عن النوم، فساعات النوم لا يجب أن تكون 8 ساعات كما يعتقد البعض، فساعات أقل متواصلة أفضل من ساعات طويلة خاصة عند البالغين.

ويواجه البعض الأرق بأن يبقوا فى السرير لساعات طويلة اعتقادا منهم أن هذا الأمر سوف يجعلهم ينامون أكثر ويواجهون أرقهم، ولكن الحقيقة أن الكيف هو الأهم فالنوم لبضع ساعات شريطة أن تكون متواصلة ويشعر فيها الإنسان بالراحة والتشبع وراحة الجسم.

ومن أبرز وصفات علاج النوم أيضا أن يتحدث الشخص الذى يعاني الأرق مع أشخاص آخرين يعانون من نفس المشكلة فتبادل الخبرات ووصفات التغلب علي الأرق تفيد جدا فى تحسين حالة المريض.

 

قد يهمك أيضاُ 

مصدر المعلومات 

  • جميع المعلومات المقدمه في مقالة ( نصائح لعلاج الارق ) تم مراجعتها من الفريق الطبي بشركه اتش كيه تريد HK trade من قبل متخصصين في المجال الطبي ايمانا منا بدورنا الخدمي نحو المجتمع و ضروره المشاركه في زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية.

شاهد أيضاً: افضل كريم للشعر بروكير كريم

  • شركه اتش كيه hktrade لديها الكثير من المنتجات في السوق المصري ويتم تصديرها الان لبعض دول العالم العربي و جاري فتح باقي الاسواق العربيه و الافريقيه ضمن خطط الشركه في التوسع في الأنتاج
  • هذا الدور المجتمعي و التثقيفي يستهدف التوعيه بهدف الحمايه و حل كثير من المشاكل منذ البدايات و لكنه لا يغني أبدا عن ضروره تواصلك مع طبيلك الخاص أو صيدلي خبير حال احتاجت الضروره لذلك
  • المحتوى تم نقله واعادة صياعته عن موقع الصيدلية 2050

لا تنسي أن تشاركينا بتعليقك او تساؤلك وسوف نقوم بالرد عليكي في اسرع وقت

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق