fbpx

لفقدان الوزن إذا كنت تعانى من قصور الغدة الدرقية

لفقدان الوزن إذا كنت تعانى من قصور الغدة الدرقية_5e239338b0996.jpeg

زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية من الضروريات في الوقت الحالي مع انتشار وكثرة الأمراض المختلفة وخصوصاً المرتبطة بنمط الحياة العصري الغير صحي وأيضاً بنمط التغذية المعتمدة في كثير من الأحيان علي الوجبات السريعة والتغذية غير الصحية ، نقدم لكم اليوم في HK Trade مقالة عن ( لفقدان الوزن إذا كنت تعانى من قصور الغدة الدرقية ) في إطار العمل المجتمعي الهادف إلي نشر المعلومات الصحية بعد مراجعتها وفق الأبحاث والدراسات العلمية مع المختصين

قصور الغدة الدرقية هو حالة لا تنتج فيها الغدة الدرقية ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية، حيث تعد ضرورية للغاية لأداء وظائف أساسية مختلفة داخل جسم الإنسان.

تتحكم الغدة الدرقية بشكل أساسي في كيفية استعمال الجسم للطاقة الناتجة من الطعام ، لذا  يصبح من الصعب جداً على الشخص المصاب بخلل فى الغدة الدرقية الحفاظ على وزنه بطريقة صحية.

 تعمل الغدة الدرقية غير النشطة على إبطاء عملية التمثيل الغذائي، مما يجعل من الصعب جدًا إنقاص الوزن، حيث يجد الشخص المصاب بخلل في الغدة الدرقية صعوبة في ممارسة الرياضة ، وقد تشعر أيضًا بالتعب بل و صعوبة في إكمال المهام اليومية،  فإذا كنت تعانى من قصور الغدة الدرقية وترغب في التخلص من الوزن  الزائدة للحفاظ على وزن صحى، فهناك بعض النصائح المدهشة التي يمكن أن تساعد على معالجة عملية إنقاص الوزن.


تناول أدوية الغدة الدرقية بشكل صحيح :

سيعطيك الطبيب الأدوية للحفاظ على مستويات مناسبة من الغدة الدرقية في الجسم،  للوصول إلى هذا المستوى الطبيعي من هرمونات الغدة الدرقية،  حاول أيضًا ألا تتناول أدوية أخرى بنفسك، واستشر طبيبك دائمًا قبل تناول أدوية أخرى.


التوقف عن تناول الجلوتين :

تشير دراسات مختلفة إلى أن الجلوتين يمكن أن يعيق وظيفة الغدة الدرقية، لان تقليل تناول الجلوتين سيساعدك فى إنقاص الوزن حتى عندما تعاني من قصور الغدة الدرقية.


شرب الكثير من الماء :

شرب الكثير من الماء هو أسهل طريقة للبقاء بصحة جيدة، وسوف يساعد أيضًا على إنقاص الوزن إذا كنت تعانى من قصور الغدة الدرقية ، شرب المزيد من الماء سيحسن عملية الأيض مما يعنى فقدان الوزن (weight loss) لأنه يقلل من الشهية وتحسين الهضم وطرد السموم من الجسم وتعزيز صحة الجلد.


ممارسة التمارين الرياضية بانتظام :

النظام الغذائي الخاص بك وحده لن يساعدك على فقدان الوزن (weight loss)، فإذا كنت تريد أي تغيير كبير فيجب عليك ممارسة الرياضة بانتظام، المفتاح الأساسى  لفقدان الوزن (weight loss) إذا كنت تعانى من قصور الغدة الدرقية تحسين عملية الأيض، فإذا كان التمثيل الغذائي الخاص بك في حالة جيدة فسوف يحرق الدهون (fat burning) بكفاءة وسرعة أكبر، ويقلل أيضا من مستويات السكر في الدم، وتعزيز الهرمونات التى من شأنها أن تساعد على فقدان الوزن (weight loss).

 

قد يهمك أيضاُ 

مصدر المعلومات 

  • جميع المعلومات المقدمه في مقالة ( لفقدان الوزن إذا كنت تعانى من قصور الغدة الدرقية ) تم مراجعتها من الفريق الطبي بشركه اتش كيه تريد HK trade من قبل متخصصين في المجال الطبي ايمانا منا بدورنا الخدمي نحو المجتمع و ضروره المشاركه في زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية.

شاهد أيضاً: افضل كريم للشعر بروكير كريم

  • شركه اتش كيه hktrade لديها الكثير من المنتجات في السوق المصري ويتم تصديرها الان لبعض دول العالم العربي و جاري فتح باقي الاسواق العربيه و الافريقيه ضمن خطط الشركه في التوسع في الأنتاج
  • هذا الدور المجتمعي و التثقيفي يستهدف التوعيه بهدف الحمايه و حل كثير من المشاكل منذ البدايات و لكنه لا يغني أبدا عن ضروره تواصلك مع طبيلك الخاص أو صيدلي خبير حال احتاجت الضروره لذلك
  • المحتوى تم نقله واعادة صياعته عن موقع الصيدلية 2050

لا تنسي أن تشاركينا بتعليقك او تساؤلك وسوف نقوم بالرد عليكي في اسرع وقت

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق