fbpx

أشياء يجب أن تعرفها قبل تناول مكملات البروبيوتيك

أشياء يجب أن تعرفها قبل تناول مكملات البروبيوتيك_5e23937b2a68d.jpeg

زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية من الضروريات في الوقت الحالي مع انتشار وكثرة الأمراض المختلفة وخصوصاً المرتبطة بنمط الحياة العصري الغير صحي وأيضاً بنمط التغذية المعتمدة في كثير من الأحيان علي الوجبات السريعة والتغذية غير الصحية ، نقدم لكم اليوم في HK Trade مقالة عن ( أشياء يجب أن تعرفها قبل تناول مكملات البروبيوتيك ) في إطار العمل المجتمعي الهادف إلي نشر المعلومات الصحية بعد مراجعتها وفق الأبحاث والدراسات العلمية مع المختصين

تزايد الحديث مؤخرا عن البروبيوتيك وهى البكتيريا النافعة لصحة الجهاز الهضمى ولها فوائد صحية عديدة، منها تحسين الهضم والمناعة، وتوجد فى عدد من الأطعمة منها: الزبادى والحليب الرايب، ويمكن تناولها أيضا مكملات غذائية أو أقراص.

أشياء يجب أن تعرفها قبل تناول مكملات البروبيوتيك :

 

١- مكملات البروبيوتيك لا تبقى فى أمعائك لفترة طويلة :

عند تناول البروبيوتيك فإنها لا تستمر في معدتك فترة طويلة، حيث تمر عبر القناة الهضمية بعد أن تنتهى من وظيفتها لقتل البكتيريا الضارة، لذا إذا كنت تهدف إلى تحقيق فائدة صحية من البروبيوتيك  ، فستحتاج إلى تناولها يوميًا تقريبًا.


٢- الحرارة يمكن أن تقتل بكتيريا البروبيوتيك :

البروبيوتيك كائنات حية دقيقة يمكن أن تموت عندما يكون الجو حارًا جدًا ، لذا يجب وضع هذه الأقراص فى الثلاجة، ويجب التأكد من تاريخ صلاحية هذه المكملات.


 

٣-  الأفضل تناول البروبيوتيك من خلال الطعام

تحتاج البكتيريا الموجودة في أمعائك لتناول الطعام أيضًا، لذا يجب تناول البروبيوتكس ، والكربوهيدرات غير القابلة للهضم التي تغذي البكتيريا الصديقة ومساعدتهم على التكاثر، لذا ينصح بتناولها يومياً على شكل طعام وليس مكملات، لأنه من الصعب الحصول على الكمية المطلوبة من المكملات الغذائية، و توجد البريبايوتكس في دقيق الشوفان الكامل، الموز ، البصل ، الثوم ، والهليون.


٤- قد لا تعمل مكملات البروبيوتيك معك كما عملت مع صديقك

التركيب الجرثومي لكل شخص فريد من نوعه مثل بصمة الإصبع يتأثر بالعمر و الوراثة ، والجنس، على سبيل المثال ، وجد دراسة  بجامعة تكساس في أن الميكروبات التي تعيش في أحشاء الذكور والإناث تتفاعل بشكل مختلف مع نفس النظام الغذائي.

قد يهمك أيضاُ 

مصدر المعلومات 

  • جميع المعلومات المقدمه في مقالة ( أشياء يجب أن تعرفها قبل تناول مكملات البروبيوتيك ) تم مراجعتها من الفريق الطبي بشركه اتش كيه تريد HK trade من قبل متخصصين في المجال الطبي ايمانا منا بدورنا الخدمي نحو المجتمع و ضروره المشاركه في زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية.

شاهد أيضاً: افضل كريم للشعر بروكير كريم

  • شركه اتش كيه hktrade لديها الكثير من المنتجات في السوق المصري ويتم تصديرها الان لبعض دول العالم العربي و جاري فتح باقي الاسواق العربيه و الافريقيه ضمن خطط الشركه في التوسع في الأنتاج
  • هذا الدور المجتمعي و التثقيفي يستهدف التوعيه بهدف الحمايه و حل كثير من المشاكل منذ البدايات و لكنه لا يغني أبدا عن ضروره تواصلك مع طبيلك الخاص أو صيدلي خبير حال احتاجت الضروره لذلك
  • المحتوى تم نقله واعادة صياعته عن موقع الصيدلية 2050

لا تنسي أن تشاركينا بتعليقك او تساؤلك وسوف نقوم بالرد عليكي في اسرع وقت

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق