علاج حكة الجلد

زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية من الضروريات في الوقت الحالي مع انتشار وكثرة الأمراض المختلفة وخصوصاً المرتبطة بنمط الحياة العصري الغير صحي وأيضاً بنمط التغذية المعتمدة في كثير من الأحيان علي الوجبات السريعة والتغذية غير الصحية ، نقدم لكم اليوم في HK Trade مقالة عن ( علاج حكة الجلد ) في إطار العمل المجتمعي الهادف إلي نشر المعلومات الصحية بعد مراجعتها وفق الأبحاث والدراسات العلمية مع المختصين

حكة الجلد مشكلة يعانى منها الكثيرون دون معرفة الأسباب ورائها أو حتى وصفات العلاج، وهى ظاهرة يصاب بها البعض فى إحدى أجزاء الجسم وتسبب الكثير من الإحراج، خاصة إذا كان الشخص الذى يعانى من هذه المشكلة خارج المنزل.


أسباب حكة الجلد :

منها الإصابة بالطفح الجلدى وظهور بعض البثور المصاحبة لاحمرار فى الجلد، ويؤدى ذلك لإصابة الجلد بالجفاف المؤدى لظهور الجلد بمظهر غير لائق.


علاج حكة الجلد :

حكة الجلد قد تكون فى بعض الأحيان علامة للإصابة بأحد الأمراض، ومنها  الكبد والكلى وأمراض الدم، وأيضا قد تكون علامة لتعرض هذا الشخص للإصابة بالإجهاد والقلق والتوتر والاكتئاب (Depression) ولا نستطيع أن ننسى أن هناك بعض الأشخاص يعانون من مشكلة كبيرة وهى الحساسية – Allergie الغذائية، كما أن التعرض للدغات بعض الحشرات تتسبب فى زيادة حكة الجلد.

علاج حكة الجلد من الأشياء البسيطة جدا، فهناك بعض العلاجات الموضوعية كالكريمات المرطبة أو التى تحتوى على مضادات حيوية (Antibiotics)، لتساهم بشكل كبير فى تخفيف من الحكة.

 ضرورة استعمال الماء البارد ووضعها على الجلد كنوع من أنواع الكمادات وهذا لتهدئة الحكة الجلدية التى يشعر بها المصاب، وأيضا عليك الاستحمام بالماء البارد ودهن الجسم بماء الورد والكريمات المرطبة، وذلك لتهدئة الجسم من الحكة.


وهناك العديد من الوصفات التى تقى الجلد من الإصابة بالحكة :

ومنها، عند النزول فى أشعة الشمس الشديدة عليك وضع واقى الشمس لحماية الجلد، كما أيضا عليك تناول 2 لتر من الماء على مدار اليوم وذلك للحفاظ على رطوبة البشرة، وضع الكريمات المرطبة على البشرة من الأشياء المهمة على صحة جلدك، كما أيضا عليك القيام ببعض التحاليل المهمة لصحة جسمك والتى توضح إذا كنت مصابا ببعض الأمراض المزمنة كالكلى والكبد، ويجب توخى الحذر وعلاجها.

قد يهمك أيضاُ 

مصدر المعلومات 

  • جميع المعلومات المقدمه في مقالة ( علاج حكة الجلد ) تم مراجعتها من الفريق الطبي بشركه اتش كيه تريد HK trade من قبل متخصصين في المجال الطبي ايمانا منا بدورنا الخدمي نحو المجتمع و ضروره المشاركه في زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية.

شاهد أيضاً: افضل كريم للشعر بروكير كريم

  • شركه اتش كيه hktrade لديها الكثير من المنتجات في السوق المصري ويتم تصديرها الان لبعض دول العالم العربي و جاري فتح باقي الاسواق العربيه و الافريقيه ضمن خطط الشركه في التوسع في الأنتاج
  • هذا الدور المجتمعي و التثقيفي يستهدف التوعيه بهدف الحمايه و حل كثير من المشاكل منذ البدايات و لكنه لا يغني أبدا عن ضروره تواصلك مع طبيلك الخاص أو صيدلي خبير حال احتاجت الضروره لذلك
  • المحتوى تم نقله واعادة صياعته عن موقع الصيدلية 2050

لا تنسي أن تشاركينا بتعليقك او تساؤلك وسوف نقوم بالرد عليكي في اسرع وقت

Leave A Reply

Your email address will not be published.