fbpx

العقد الليمفاوية تنتشر فى جميع أنحاء الجسم لحمايته

العقد الليمفاوية تنتشر فى جميع أنحاء الجسم لحمايته_5e2392cf562d5.jpeg

زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية من الضروريات في الوقت الحالي مع انتشار وكثرة الأمراض المختلفة وخصوصاً المرتبطة بنمط الحياة العصري الغير صحي وأيضاً بنمط التغذية المعتمدة في كثير من الأحيان علي الوجبات السريعة والتغذية غير الصحية ، نقدم لكم اليوم في HK Trade مقالة عن ( العقد الليمفاوية تنتشر فى جميع أنحاء الجسم لحمايته ) في إطار العمل المجتمعي الهادف إلي نشر المعلومات الصحية بعد مراجعتها وفق الأبحاث والدراسات العلمية مع المختصين


وظيفة العقد اللمفاوية في الجسم :

تنتشر العقد الليمفاوية في جميع أنحاء الجسم

وتقع في مجموعات مثل الإبط والفخذ والعنق والحوض والبطن.

 في بعض المناطق مثل الرقبة ، تقع العقد الليمفاوية بشكل سطحي ويمكن تحسسها ، في مناطق أخرى ، مثل البطن أو الصدر، توجد العقد الليمفاوية بشكل أعمق ولا يمكن الشعور بها.

كل شخص لديه نظام ليمفاوى في الجسم ، والذي يتكون من الغدد الليمفاوية والأوعية الليمفاوية، تحمل الأوعية اللمفاوية سائلًا واضحًا يسمى اللمف يتم جمعه من الأنسجة في جميع أنحاء الجسم.

 يحتوي الليمف على نفايات الخلية مثل الخلايا السرطانية والبكتيريا والفيروسات،  ثم ينضب هذا السائل في العقد اللمفية حيث يتم ترشيحها بواسطة خلايا مكافحة العدوى داخل العقد الليمفاوية.

علامة على أن الخلايا المناعية داخل العقدة الليمفاوية تقاوم العدوى أو السرطان هي عندما تتضخم أو تصبح منتفخة، وهو ما يسمى اعتلال العقد اللمفاوية أو اعتلال الغدد.


كيف يتم اختبار العقد الليمفاوية؟

إذا كان الطبيب قلقًا من تأثر العقدة الليمفاوية بالسرطان أو العدوى ، سيقوم بأخذ خزعة من العقدة الليمفاوية أو إزالتها بالكامل، ويمكن بعد ذلك فحص محتويات العقدة الليمفاوية تحت المجهر.

قد يهمك أيضاُ 

مصدر المعلومات 

  • جميع المعلومات المقدمه في مقالة ( العقد الليمفاوية تنتشر فى جميع أنحاء الجسم لحمايته ) تم مراجعتها من الفريق الطبي بشركه اتش كيه تريد HK trade من قبل متخصصين في المجال الطبي ايمانا منا بدورنا الخدمي نحو المجتمع و ضروره المشاركه في زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية.

شاهد أيضاً: افضل كريم للشعر بروكير كريم

  • شركه اتش كيه hktrade لديها الكثير من المنتجات في السوق المصري ويتم تصديرها الان لبعض دول العالم العربي و جاري فتح باقي الاسواق العربيه و الافريقيه ضمن خطط الشركه في التوسع في الأنتاج
  • هذا الدور المجتمعي و التثقيفي يستهدف التوعيه بهدف الحمايه و حل كثير من المشاكل منذ البدايات و لكنه لا يغني أبدا عن ضروره تواصلك مع طبيلك الخاص أو صيدلي خبير حال احتاجت الضروره لذلك
  • المحتوى تم نقله واعادة صياعته عن موقع الصيدلية 2050

لا تنسي أن تشاركينا بتعليقك او تساؤلك وسوف نقوم بالرد عليكي في اسرع وقت

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق