ماذا يحدث للجسم عندما تضحك

زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية من الضروريات في الوقت الحالي مع انتشار وكثرة الأمراض المختلفة وخصوصاً المرتبطة بنمط الحياة العصري الغير صحي وأيضاً بنمط التغذية المعتمدة في كثير من الأحيان علي الوجبات السريعة والتغذية غير الصحية ، نقدم لكم اليوم في HK Trade مقالة عن ( ماذا يحدث للجسم عندما تضحك ) في إطار العمل المجتمعي الهادف إلي نشر المعلومات الصحية بعد مراجعتها وفق الأبحاث والدراسات العلمية مع المختصين

لا أحد يعرف على وجه اليقين لماذا نضحك، ولكن العلماء اكدوا إن الجسم البشري يمر ببعض التحولات من خفض ضغط الدم، أو تقوية نظام المناعة لديك، أو حتى تذويب بعض سعر المستحضرات الحرارية المزعجة.


كيف يؤثر الضحك الي الجسم :

١_ حرق سعر المستحضرات الحرارية

يستخدم الضحك ما يكفي من الطاقة في جسمك لإحداث تغير في سعر المستحضرات الحرارية اليومية، وكشفت دراسة من جامعة فاندربيلت وفقا لتقرير موقع ” bestlifeonline” أن الضحك لمدة 15 دقيقة فقط في اليوم يمكن أن يحرق ما يصل إلى 40 سعرة حرارية.

٢_ البكاء 

كثيرا ما يصل الضحك حد البكاء، وفسر العلماء أنه يمكن لوصول إلى مرحلة البكاء عند الضحك نتيجة الوصول إلى حالة عاطفية متصاعدة من نوبة ضحك طويلة، أو يمكن أن يكون رد فعل جسدي حيث تتقلص فيه العضلات التي تتحكم فى الضحك.

٣_ افراز الاندورفين فى الدماغ

الضحك لديه القدرة على تفتيح مزاج أي شخص، والسبب كيميائي، لأن رد الفعل الجسدي للضحك يسبب افراز هرمون “الاندورفين” في الدماغ ، مما يسبب الشعور بالسعادة.

٤_ فقدان السيطرة على العضلات 

الضحك لمدة أكثر من المعتاد يمكن أن يسبب ضعف فى العضلات وفقدان سيطرة الجسم، وعند الضحك بصوت عالى يختفى المسار العصبى المتحكم فى انقباض العضلات، مما يجعل العضلات والأعصاب  تشعر بالضعف.

٥_ تعزيز الجهاز المناعي 

الضحك يزيد من إنتاج الجسم للأجسام المضادة والخلايا التي تكافح الأمراض وتزيد من قوة جهاز المناعة (immune system).

٦~ انخفاض مستويات الإجهاد 

الضحك طريقة سهلة لازالة  الإجهاد من الجسم،  وأكد  بحث علمى أن الأشخاص الذين لديهم حس فكاهي يصبحون أقل اكتئابًا وقلقًا من أولئك الذين لديهم حس فكاهي أقل تطوراً.

٧_ انخفاض ​​ضغط الدم 

يخفض الضحك ضغط الدم ، وقد ربط الباحثون الضحك بالوظيفة الصحية للأوعية الدموية ، مما قد يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية.

قد يهمك أيضاُ 

مصدر المعلومات 

  • جميع المعلومات المقدمه في مقالة ( ماذا يحدث للجسم عندما تضحك ) تم مراجعتها من الفريق الطبي بشركه اتش كيه تريد HK trade من قبل متخصصين في المجال الطبي ايمانا منا بدورنا الخدمي نحو المجتمع و ضروره المشاركه في زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية.

شاهد أيضاً: افضل كريم للشعر بروكير كريم

  • شركه اتش كيه hktrade لديها الكثير من المنتجات في السوق المصري ويتم تصديرها الان لبعض دول العالم العربي و جاري فتح باقي الاسواق العربيه و الافريقيه ضمن خطط الشركه في التوسع في الأنتاج
  • هذا الدور المجتمعي و التثقيفي يستهدف التوعيه بهدف الحمايه و حل كثير من المشاكل منذ البدايات و لكنه لا يغني أبدا عن ضروره تواصلك مع طبيلك الخاص أو صيدلي خبير حال احتاجت الضروره لذلك
  • المحتوى تم نقله واعادة صياعته عن موقع الصيدلية 2050

لا تنسي أن تشاركينا بتعليقك او تساؤلك وسوف نقوم بالرد عليكي في اسرع وقت

Leave A Reply

Your email address will not be published.