كيف تعمل المضادات الحيوية لقتل البكتيريا داخل الجسم

زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية من الضروريات في الوقت الحالي مع انتشار وكثرة الأمراض المختلفة وخصوصاً المرتبطة بنمط الحياة العصري الغير صحي وأيضاً بنمط التغذية المعتمدة في كثير من الأحيان علي الوجبات السريعة والتغذية غير الصحية ، نقدم لكم اليوم في HK Trade مقالة عن ( كيف تعمل المضادات الحيوية لقتل البكتيريا داخل الجسم ) في إطار العمل المجتمعي الهادف إلي نشر المعلومات الصحية بعد مراجعتها وفق الأبحاث والدراسات العلمية مع المختصين

المضادات الحيوية :

هى نوعيات الأدوية التى تستخدم فى علاج الأعراض والأمراض التى تسببها البكتيريا والجراثيم وتقوم بإصلاح الالتهاب الذى تسببت فيه.

قبل انتشار فكرة المضاد الحيوى كانت 30% من جميع الوفيات ناتجة عن الالتهابات البكتيرية، إلى أن تم استعمال أول مضاد حيوي (AB) في عام 1936.


كيف تعمل المضادات الحيوية ضد البكتيريا؟

تحارب المضادات الحيوية الالتهابات البكتيرية عن طريق قتل البكتيريا أو إبطاء وتعليق نموها وذلك عن طريق:

  • مهاجمة الجدار أو طلاء البكتيريا المحيطة.
  • التدخل في عملية تكاثر البكتيريا ووقفها.
  • منع إنتاج البروتين في البكتيريا داخل الجسم.

تبدأ المضادات الحيوية في العمل مباشرة بعد البدء في تناولها ولكن قد لا تشعر بتحسن لمدة يومين إلى ثلاثة أيام، لذا ينبغى التأكد من الجرعة (Dose) التى وصفها الطبيب واتباع المدة المحددة، ومعظم المضادات الحيوية تؤخذ لمدة من 7 إلى 14 يومًا حسب تقرير الطبيب، ويفضل تكملة جرعة المضاد الحيوى كاملة لتجنب مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية.


ما هى مقاومة المضادات الحيوية؟

المضادات الحيوية هي أدوية قوية تعمل بشكل جيد للغاية مع أنواع معينة من الأمراض ومع ذلك فإن بعض المضادات الحيوية الآن أقل فائدة مما كانت عليه في السابق بسبب زيادة في مقاومة المضادات الحيوية، وتحدث مقاومة المضادات الحيوية عندما يفشل التحكم في البكتيريا أو قتلها بواسطة بعض المضادات الحيوية.

عندما تتناول المضادات الحيوية، يتم القضاء على البكتيريا الحساسة التي تعيش خلال العلاج بالمضادات الحيوية، وغالبًا ما تقاوم تلك المضادات الحيوية، ولها خصائص فريدة تمنع المضادات الحيوية من العمل لقتلها .

قد يهمك أيضاُ 

مصدر المعلومات 

  • جميع المعلومات المقدمه في مقالة ( كيف تعمل المضادات الحيوية لقتل البكتيريا داخل الجسم ) تم مراجعتها من الفريق الطبي بشركه اتش كيه تريد HK trade من قبل متخصصين في المجال الطبي ايمانا منا بدورنا الخدمي نحو المجتمع و ضروره المشاركه في زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية.

شاهد أيضاً: افضل كريم للشعر بروكير كريم

  • شركه اتش كيه hktrade لديها الكثير من المنتجات في السوق المصري ويتم تصديرها الان لبعض دول العالم العربي و جاري فتح باقي الاسواق العربيه و الافريقيه ضمن خطط الشركه في التوسع في الأنتاج
  • هذا الدور المجتمعي و التثقيفي يستهدف التوعيه بهدف الحمايه و حل كثير من المشاكل منذ البدايات و لكنه لا يغني أبدا عن ضروره تواصلك مع طبيلك الخاص أو صيدلي خبير حال احتاجت الضروره لذلك
  • المحتوى تم نقله واعادة صياعته عن موقع الصيدلية 2050

لا تنسي أن تشاركينا بتعليقك او تساؤلك وسوف نقوم بالرد عليكي في اسرع وقت

Leave A Reply

Your email address will not be published.