التهاب الأذن الوسطي

زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية من الضروريات في الوقت الحالي مع انتشار وكثرة الأمراض المختلفة وخصوصاً المرتبطة بنمط الحياة العصري الغير صحي وأيضاً بنمط التغذية المعتمدة في كثير من الأحيان علي الوجبات السريعة والتغذية غير الصحية ، نقدم لكم اليوم في HK Trade مقالة عن ( التهاب الأذن الوسطي ) في إطار العمل المجتمعي الهادف إلي نشر المعلومات الصحية بعد مراجعتها وفق الأبحاث والدراسات العلمية مع المختصين

يتعرض الكثيرون للإصابة بالتهابات الأذن الوسطي، وهذا يؤثر علي حياتهم بشكل كبير، فيكون هذا الشخص أكثر عرضة للإصابة بالإغماء في أي وقت.


 الأذن الوسطي :

هي جزء صغير من الأذن يقع خلف الأذن الخارجية، وغشاء الطبلة.


 أسباب الإصابة بالتهاب الأذن الوسطي :

قد يتعرض العديد من الأشخاص للإصابة بـ التهاب الأذن الوسطي نتيجة لعدوي فيروسية أو بكتيريا، ومن أهم الأسباب الإصابة بنزلات البرد الشديدة  التي تؤدي لالتهاب الأذن الوسطي.


أعراض الإصابة بالتهاب الأذن الوسطي :

ألم شديد في الأذن يصعب تحمله في العديد من الأحيان، مع الشعور بالإرهاق الشديد وعدم القدرة علي ممارسة الحياة بشكل طبيعي،  الهبوط والدوخة من أشهر الاعراض، وقد يصل الأمر للإغماء، وارتفاع في درجة حرارة الجسم.


علاج التهاب الأذن الوسطي :

أولا معرفة السبب وراء هذه الإصابة هو العلاج الفعلي، فإذا كان السبب نزلة برد شديدة يجب علاجها أولا، ولكن في معظم الأحوال يكون المضادات الحيوية هي الأساس في العلاج،  لأنها تخلص الجسم من الالتهاب المتواجد في الأذن.

قد يهمك أيضاُ 

مصدر المعلومات 

  • جميع المعلومات المقدمه في مقالة ( التهاب الأذن الوسطي ) تم مراجعتها من الفريق الطبي بشركه اتش كيه تريد HK trade من قبل متخصصين في المجال الطبي ايمانا منا بدورنا الخدمي نحو المجتمع و ضروره المشاركه في زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية.

شاهد أيضاً: افضل كريم للشعر بروكير كريم

  • شركه اتش كيه hktrade لديها الكثير من المنتجات في السوق المصري ويتم تصديرها الان لبعض دول العالم العربي و جاري فتح باقي الاسواق العربيه و الافريقيه ضمن خطط الشركه في التوسع في الأنتاج
  • هذا الدور المجتمعي و التثقيفي يستهدف التوعيه بهدف الحمايه و حل كثير من المشاكل منذ البدايات و لكنه لا يغني أبدا عن ضروره تواصلك مع طبيلك الخاص أو صيدلي خبير حال احتاجت الضروره لذلك
  • المحتوى تم نقله واعادة صياعته عن موقع الصيدلية 2050

لا تنسي أن تشاركينا بتعليقك او تساؤلك وسوف نقوم بالرد عليكي في اسرع وقت

Leave A Reply

Your email address will not be published.