fbpx

أسباب تورم الثدى

أسباب تورم الثدى_5e239205a2caa.jpeg

زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية من الضروريات في الوقت الحالي مع انتشار وكثرة الأمراض المختلفة وخصوصاً المرتبطة بنمط الحياة العصري الغير صحي وأيضاً بنمط التغذية المعتمدة في كثير من الأحيان علي الوجبات السريعة والتغذية غير الصحية ، نقدم لكم اليوم في HK Trade مقالة عن ( أسباب تورم الثدى ) في إطار العمل المجتمعي الهادف إلي نشر المعلومات الصحية بعد مراجعتها وفق الأبحاث والدراسات العلمية مع المختصين

هناك الكثير من الأسباب تقف وراء تورم الثدي، لا تنزعجي وتضعين الأسباب السيئة أمام عينيك، بل عليك أولا أن تتعرفي علي الأسباب المحتملة لتورم الثدي الذى يصيبك.

هناك عدة أسباب لهذا التورم :الإصابة بكيس الثدي الذى يعد عن بالون مملوء بالسوائل وهي مؤامة عادة وعبارة عن خراجات ولكن غالبا ما تكون حميدة، ومن الأعراض المصاحبة لها ألم بالثدي، تورم بالثدي، ورم الثدي المؤلم أو المنقول.

تغيرات ليفية بالثدي وهو الاحتمال الثاني لتورم الثدي وهي تغيرات حميدة يصاحبها التورم، وقد يصاحبها إفرازات بالحلمة أو ورم.

ورم حليمي من الكتل الشائع الإصابة بها داخل الثدي، ولا يسببها في الغالب سرطان الثدي، وقد تكون الأعراض المصاحبة ورم غير مؤلم للثدي وتسرب سائل ابيض وورم بالحلمة أو ورم مؤلم للثدي.

الإصابة بورم ليفي حميد وغير سرطاني يصيب بعض النساء بشكل شائع.

خراج الثدي عبارة عن قيح داخل الثدي وهو مؤلم بشكل عام ويسبب الحمي والقشعريرة والتعب.

سرطان الثدي وهي نوعيات معينة من السرطان قد تسبب هذا العرض.

قد تصاب بعض السيدات بحالة من توصيل القناة داخل الثدي مما يسبب ألما بالثدي وتورم

وفي كل الحالات السابقة لا بد من زيارة المختص لفحص الثدي جيدا وكل حالة تختلف عن الأخرى، ويقرر حينها طبيعة الحالة والإصابة وسبب التورم وعلاجه.

قد يهمك أيضاُ 

مصدر المعلومات 

  • جميع المعلومات المقدمه في مقالة ( أسباب تورم الثدى ) تم مراجعتها من الفريق الطبي بشركه اتش كيه تريد HK trade من قبل متخصصين في المجال الطبي ايمانا منا بدورنا الخدمي نحو المجتمع و ضروره المشاركه في زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية.

شاهد أيضاً: افضل كريم للشعر بروكير كريم

  • شركه اتش كيه hktrade لديها الكثير من المنتجات في السوق المصري ويتم تصديرها الان لبعض دول العالم العربي و جاري فتح باقي الاسواق العربيه و الافريقيه ضمن خطط الشركه في التوسع في الأنتاج
  • هذا الدور المجتمعي و التثقيفي يستهدف التوعيه بهدف الحمايه و حل كثير من المشاكل منذ البدايات و لكنه لا يغني أبدا عن ضروره تواصلك مع طبيلك الخاص أو صيدلي خبير حال احتاجت الضروره لذلك
  • المحتوى تم نقله واعادة صياعته عن موقع الصيدلية 2050

لا تنسي أن تشاركينا بتعليقك او تساؤلك وسوف نقوم بالرد عليكي في اسرع وقت

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق