أسباب الأرق.. مشاكل نفسية وأمراض عضوية

زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية من الضروريات في الوقت الحالي مع انتشار وكثرة الأمراض المختلفة وخصوصاً المرتبطة بنمط الحياة العصري الغير صحي وأيضاً بنمط التغذية المعتمدة في كثير من الأحيان علي الوجبات السريعة والتغذية غير الصحية ، نقدم لكم اليوم في HK Trade مقالة عن ( أسباب الأرق.. مشاكل نفسية وأمراض عضوية ) في إطار العمل المجتمعي الهادف إلي نشر المعلومات الصحية بعد مراجعتها وفق الأبحاث والدراسات العلمية مع المختصين

هل تعاني من الأرق وعدم القدرة علي النوم المتواصل؟..إذا كانت إجابتك نعم فعليك قراءة هذا التقرير الذي يوضح لك أسباب الإصابة أو التعرض للأرق، وذلك وفقا لموقع ” medicalnewstoday“.


 وجود العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بالأرق:

فمنها الحالة النفسية، وأخري مرضية، ومن أعراض الإصابة بالأرق هي عدم القدرة علي أخذ قسط جيد من النوم، والاستيقاظ بعد كل فترة صغيرة من النوم، وهذا يتسبب في الشعور بالنعاس أثناء فترات النهارأو في العمل، أو عند القيام بأي فعل، وهذا يعرض الشخص للكثير من المشاكل أكثرها شيوعا أنه يصبح غير قادرعلي ممارسة حياته بشكل طبيعي نتيجة لعدم القسط الكافي من النوم.


أسباب الأرق:

العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بالأرق، كارتفاع أو انخفاض درجات الطقس، تعد من أشهر الأسباب المؤدية للأرق وذلك نتيجة لعدم ارتياح الجسم فنجد أن بعض الأشخاص لا يستطعون تحمل ارتفاع حرارة الطقس، أو العكس، وأيضا الجلوس في ضوضاء عالية أو النوم في بيئة فارتفاع الضوء من أسباب هذا أيضا.

التعرض للضغوط والمشكلات نفسية من أسباب الأرق، مع الإكتئاب والتوتر فعند انشغال العقل بالتفكير السلبي لا يستطيع الشخص النوم بشكل جيد وبعمق.

 وجود بعض الأشخاص الذين يعانون من الأرق، وهم في الأصل يعانون من مشاكل صحية،  كقصور في وظائف القلب، أو الذبحة الصدرية (heart attack) أو الانسداد الرئوي،  كما أن الأشخاص المصابين بالربو (asthma) لا يستطعون أخذ القسط الجيد من النوم، ويعانون من الأرق، كما أن مرضي فرط نشاط الغدة الدرقية، والتهاب المفاصل، لا يستطعون النوم الجيد، كما أن السيدات الحوامل يعانون من هذا الأمر.

وجود بعض العوامل الخارجية التي تسبب الإصابة أو التعرض للأرق، ومنها النوم في مكان به ضوضاء عالية، كالتلفاز أو الكاسيت، أو أصوات أشخاص.

قد يهمك أيضاُ 

مصدر المعلومات 

  • جميع المعلومات المقدمه في مقالة ( أسباب الأرق.. مشاكل نفسية وأمراض عضوية ) تم مراجعتها من الفريق الطبي بشركه اتش كيه تريد HK trade من قبل متخصصين في المجال الطبي ايمانا منا بدورنا الخدمي نحو المجتمع و ضروره المشاركه في زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية.

شاهد أيضاً: افضل كريم للشعر بروكير كريم

  • شركه اتش كيه hktrade لديها الكثير من المنتجات في السوق المصري ويتم تصديرها الان لبعض دول العالم العربي و جاري فتح باقي الاسواق العربيه و الافريقيه ضمن خطط الشركه في التوسع في الأنتاج
  • هذا الدور المجتمعي و التثقيفي يستهدف التوعيه بهدف الحمايه و حل كثير من المشاكل منذ البدايات و لكنه لا يغني أبدا عن ضروره تواصلك مع طبيلك الخاص أو صيدلي خبير حال احتاجت الضروره لذلك
  • المحتوى تم نقله واعادة صياعته عن موقع الصيدلية 2050

لا تنسي أن تشاركينا بتعليقك او تساؤلك وسوف نقوم بالرد عليكي في اسرع وقت

Leave A Reply

Your email address will not be published.