fbpx

اين يقع المخ داخل الجمجمة وكيف يتحكم فى الجسم

زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية من الضروريات في الوقت الحالي مع انتشار وكثرة الأمراض المختلفة وخصوصاً المرتبطة بنمط الحياة العصري الغير صحي وأيضاً بنمط التغذية المعتمدة في كثير من الأحيان علي الوجبات السريعة والتغذية غير الصحية ، نقدم لكم اليوم في HK Trade مقالة عن ( اين يقع المخ داخل الجمجمة وكيف يتحكم فى الجسم ) في إطار العمل المجتمعي الهادف إلي نشر المعلومات الصحية بعد مراجعتها وفق الأبحاث والدراسات العلمية مع المختصين

فهم الدماغ هو واحد من أكبر التحديات التي تواجه العلماء، حيث يكتشفوا كل يوم خطوة جديدة فى كيفية عمل جميع أجزاء الدماغ، لكن أمامنا طريق طويل ، فما زلنا لا نعرف كيف يخلق الأفكار أو كيف يخزن الصور .

حجم المخ تقريب بحجم جريب فروت كبير ، لكنه يشبه حبة الجوز الزهري الكبير، وهناك العديد من الطيات والتجاعيد (wrinkles) التى تشكله بجانب شكله الأسفنجى الناعم، ويزن المخ حوالي 1 رطل عند الولادة ، و 2 رطل في سن المرحلة الابتدائية ، و 3 رطل عند البالغين.


 يقع المخ :

يملئ المخ  الجزء العلوي من الرأس الذى يسمى الجمجمة و يتكون الجزء العلوي من الجمجمة من 8 عظام، فيما تشمل باقي الجمجمة على  14 عظمة في الوجه و 3 عظام صغيرة في كل الأذن، أى أن هناك 28 عظمة في جمجمتك ، تعمل على دعم المخ بأمان، مما يحميه من أى ضربات بسيطة.

وظائف هائلة للمخ :

  • يقوم المخ بالعديد والعديد من الوظائف الحيوية فى الجسم حتى أثناء النوم لأنه لا يتوقف والتى تشمل :
  • يمكن أن يستمر المخ بدون أكسجين لمدة 3-5 دقائق قبل حدوث أى إصابة.
  • لم يتأكد العلماء من عدد خلايا الدماغ التي تفقدها كل يوم بسبب التحلل وسوء الاستعمال، ولكن لا داعي للقلق لديك ما يكفي لتستمر طوال حياتك.
  • العقل البشري أكبر من دماغ معظم الحيوانات الأخرى.
قد يهمك أيضاُ 

مصدر المعلومات 

  • جميع المعلومات المقدمه في مقالة ( اين يقع المخ داخل الجمجمة وكيف يتحكم فى الجسم ) تم مراجعتها من الفريق الطبي بشركه اتش كيه تريد HK trade من قبل متخصصين في المجال الطبي ايمانا منا بدورنا الخدمي نحو المجتمع و ضروره المشاركه في زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية.

شاهد أيضاً: افضل كريم للشعر بروكير كريم

  • شركه اتش كيه hktrade لديها الكثير من المنتجات في السوق المصري ويتم تصديرها الان لبعض دول العالم العربي و جاري فتح باقي الاسواق العربيه و الافريقيه ضمن خطط الشركه في التوسع في الأنتاج
  • هذا الدور المجتمعي و التثقيفي يستهدف التوعيه بهدف الحمايه و حل كثير من المشاكل منذ البدايات و لكنه لا يغني أبدا عن ضروره تواصلك مع طبيلك الخاص أو صيدلي خبير حال احتاجت الضروره لذلك
  • المحتوى تم نقله واعادة صياعته عن موقع الصيدلية 2050

لا تنسي أن تشاركينا بتعليقك او تساؤلك وسوف نقوم بالرد عليكي في اسرع وقت

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق