fbpx

أضرار القهوة على الريق

أضرار القهوة على الريق_5e2391958df9c.png

زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية من الضروريات في الوقت الحالي مع انتشار وكثرة الأمراض المختلفة وخصوصاً المرتبطة بنمط الحياة العصري الغير صحي وأيضاً بنمط التغذية المعتمدة في كثير من الأحيان علي الوجبات السريعة والتغذية غير الصحية ، نقدم لكم اليوم في HK Trade مقالة عن ( أضرار القهوة على الريق ) في إطار العمل المجتمعي الهادف إلي نشر المعلومات الصحية بعد مراجعتها وفق الأبحاث والدراسات العلمية مع المختصين

قهوة الصباح من المشروبات الأساسية التى يمكن أن تبدأ بها يومك، فهى من أفضل المنبهات للذهن،


علاوة على فوائد القهوة لصحتك، وأهمها:

تحسين الأداء البدنى والذهنى، الوقاية من الزهايمر وتحسين المزاج، ولكن شرب القهوة على معدة فارغة له اضراراً صحية.


أضرار القهوة على الريق :

معظم الناس يشربون القهوة أول شيء في الصباح، ولكن هناك مخاطر صحية مرتبطة بذلك وتشمل:

-شرب القهوة على معدة فارغة قد يتسبب في تلف بطانة المعدة ويسبب عسر الهضم وحرقة في المعدة، حيث يمكن أن تؤثر القهوة بشكل كبير على الجهاز الهضمي، لأنها ستنشط إنتاج حمض المعدة، وإذا لم تأكل شيئًا من قبل، فقد يتسبب الحمض في تلف بطانة معدتك ويسبب عسر الهضم وحرقة المعدة.

-يمكن أن يزيد من القلق ويعيق قدرتك على التركيز، حيث أن شرب القهوة على معدة فارغة يمكن أن يسبب تغيرات الحالة المزاجية، كما يمكن أن يزيد أيضاً من أعراض القلق، فضلاً عن زيادة معدل ضربات القلب والتهيج وعدم القدرة على التركيز.

– شرب القهوة على معدة فارغة يشعرك بالنعاس و يعطل عمل الساعة الداخلية فى جسمك، فعندما تستيقظ من نومك يطلق جسمك بشكل طبيعى هرمون الكورتيزول الذى يشعرك باليقظة والحيوية، ولكن أظهرت الأبحاث أن تناول القهوة على معدة فارغة يقلل فعليًا من مستويات الكورتيزول وهو ما يؤدى إلى الشعور بالنعاس.

-حاول شرب القهوة في منتصف الصباح أو في وقت مبكر من بعد الظهر للحصول على أفضل النتائج.

– يوصى خبراء التغذية بشرب القهوة بجانب تناول وجبة إفطار خفيفة وصحية وعدم شربها على معدة فارغة.

-القهوة تحتوي على الكافيين (caffeine) الذي قد يرفع ضغط الدم

تشير الدراسات إلى أن تناول أقل من 400 ملليجرام من الكافيين (caffeine) يوميًا، مفيداً لصحتك، ولكن إذا زادت عن هذه الكمية تسبب مخاطر صحية، منها رفع ضغط الدم بشكل حاد لمدة 3-6 ساعات.

-القهوة قد تسبب الأرق


يمكن لبعض الأشخاص شرب القهوة مباشرة قبل النوم والنوم بشكل جيد ، لكن يمكن أن تصيب أشخاصاً آخرون بالأرق، لذا يفضل شرب القهوة فى الصباح بعد تناول وجبة الافطار.

القهوة يمكن أن تسبب القلق

الكافيين (caffeine) قد يكون له تأثير سلبي على الأفراد المعرضين للقلق ونوبات الهلع، وغيرها من مثل هذه المشاكل.ش

قد يهمك أيضاُ 

مصدر المعلومات 

  • جميع المعلومات المقدمه في مقالة ( أضرار القهوة على الريق ) تم مراجعتها من الفريق الطبي بشركه اتش كيه تريد HK trade من قبل متخصصين في المجال الطبي ايمانا منا بدورنا الخدمي نحو المجتمع و ضروره المشاركه في زيادة الوعي الصحي والثقافة الطبية.

شاهد أيضاً: افضل كريم للشعر بروكير كريم

  • شركه اتش كيه hktrade لديها الكثير من المنتجات في السوق المصري ويتم تصديرها الان لبعض دول العالم العربي و جاري فتح باقي الاسواق العربيه و الافريقيه ضمن خطط الشركه في التوسع في الأنتاج
  • هذا الدور المجتمعي و التثقيفي يستهدف التوعيه بهدف الحمايه و حل كثير من المشاكل منذ البدايات و لكنه لا يغني أبدا عن ضروره تواصلك مع طبيلك الخاص أو صيدلي خبير حال احتاجت الضروره لذلك
  • المحتوى تم نقله واعادة صياعته عن موقع الصيدلية 2050

لا تنسي أن تشاركينا بتعليقك او تساؤلك وسوف نقوم بالرد عليكي في اسرع وقت

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق