فوائد تمارين الأيروبيك للتخسيس

سنقدم لكم اليوم فوائد تمارين الأيروبيك للتخسيس حيث أن تمارين الأيروبيك هي من أهم النشاطات البدنية التي يفعلها الإنسان لبضعة دقائق و تمرينات الأيروبيك تقوم بتنشيط القلب والعضلات وأيضًأ الرئتين وهذا يساعد على حرق الدهون المتواجدة بالجسم 

ما هي تمارين الأيروبيك ؟

  • هي عبارة عن تمارين رياضية تساعد على تنشيط نبضات القلب، وهذه التمارين يؤديها الشخص سواء كان جالسًا أو واقفًا، وعند بداية التمارين يبدأ الإنسان في العرق وحدوث زيادة في نبضات القلب، وهي تُعتبر من التمارين المهمة للقلب.
  • يُعد تمرين الايروبيك نشاط يعمل على زيادة قدرة الجسم للتحمل وزيادة كفاءة الرئتين كما أنه يُعزز من مادة الاندروفين التي تساعد على تحسين المزاج.
  • تقوم تمارين الايروبيك بتقليل الوزن حيث أنها تعمل على حرق السعرات الحرارية خلال التمارين، كما أنها تساعد على زيادة الأكسجين بالدم وتساعد على توسع في الأوعية الدموية.

شاهد أيضًا : ما هى العضلة شبه المنحرفة وآلية عملها وفوائدها لحركة الكتف والرقبة

تمارين الأيروبيك للمبتدئين :-

  • للأيروبيك نوعان الأول، المعروف بالضغط الخفيف حيث أنه لا يوجد به حركات كثيرة وهي يكون من خلال ثبات القدم بالأرض ويكون للمبتدئين.
  • الثاني الضغط العالي، وهي عبارة عن تمارين مختلفة مثل درجات السلم والكيك بوكس، وأيضًا الكرة الكبيرة، والتايكواندو وهذه من التمارين الممتعة التي تساعد المبتدئين على ممارسة التمارين الرياضية.

تمارين الأيروبيك لتخسيس الأرداف :-

التمرين الأول :-

يستلقي الشخص على الأرض ويثبت القدمين بالأرض ويتم ثني الركبتين، ثم يتم رفع القدم اليسرى على الأرض ويتم رفع الوسط والأرداف للأعلى لمدة 10 مرات، ويتم تثبيت الكتفين بالأرض، ويتم تكرار الحركات 10 مرات.

التمرين الثاني :-

يتم الوقوف على اليدين مع الركبتين ثم يتم رفع القدم اليسرى بالأرض باتجاه الجانب الأيسر وفردها ويتم تكرار التمرين لمدة 10 مرات.

التمرين الثالث :-

هذا التمرين يكون الشخص واقف، يتم تحريك القدم اليسرى من خلال فردها يمينًا ويسارًا للخلف، ويتم تكراره 10 مرات.

فوائد تمارين الأيروبيك للتخسيس :-

  • إن تمارين القفز من خلال الحبل يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم التي تحسن من تنشيط الهرمون الذي يساعد على إذابة الدهون وهذا التمرين يحتاج إلى حذاء من أجل يتناسب طول الشخص وطول الحبل معًا.
  • إن رياضة المشي من أفضل أنواع التمارين الرياضية التي تساعد على التقليل من أمراض القلب وأيضًا يقلل من إصابة الإنسان بالسمنة.
  • تُتبر السباحة من الرياضات التي تعمل على تقوية عضلات الإنسان.

فوائد رياضة الأيروبيك لزيادة الوزن

تمارين السكوات

 

من أكثر التمارين التي تعمل على إكتساب كتلة عضلية للجزء السفلي من الجسم هي تمارين السكوات لأنها تعمل على مجموعة متنوعة من مجموعات العضلات الرئيسية في وقت واحد – رباعية الرؤوس، السمانة، الفخذين، البطن وعضلات البطن الخارجية. للإستفادة القصوى من التمرين، يمكنكِ استخدام الأوزان لأن الوزن الإضافي يرفع التمرين إلى مستوى جديد.

تمارين الضغط

 

هي تمرينات رائعة لإكتساب كتلة عضلية للجزء العلوي من الجسم بأكمله، والتي تشمل عضلات الصدر والكتفين وثلاثية الرؤوس والعضلات الوسطى. لذلك تمارين الضغط   مثالية لتقوية الجزء العلوي من الجسم.

اليوجا

تمارين الأيروبيك اليوجا

بعض وضعيات اليوغا مثل ماتسيانا، تساعد على زيادة الوزن إذ أنها تعمل على العديد من الأنظمة بشكل جماعي، بما في ذلك الغدة الدرقية حيث تنظّم الغدة الدرقية مفرطة النشاط والتي يمكن أن تسبّب أيضاً تقليل الوزن. هناك أيضاً وضعية الكوبرا التي تعمل على تحسين الشهية وتنظيم الأيض وتساعد الجسم على إمتصاص العناصر الغذائية.

تمرين العضلة ثلاثية الرؤوس

تعمل على إكتساب عضلات للذراع والظهر كما تقوم ببناء عضلات للكتفين قوية وجذّابة. يمكنكِ بسهولة أداء التمرين في المنزل باستخدام كرسي ووضع يدكِ على حافته مع ثني الركبتين واليدين عليه والابتعاد عن عرض الفخذين ثم خفض الجزء السفلي من الجسم ورفعه.

تمارين اللانجز

تمارين الأيروبيك اللانجز

تعمل تمارين اللانجز على زيادة الوزن حول منطقة عضلات الفخذ الرباعية، الظهر والسمانة. العضلات حول منطقة القدمين هي أكبر منطقة عضلية ويمكن للمرء أن يكتسب وزناً أكبر إذا أجريت هذه التمارين في مجموعات مع تمارين السكوات.

 

فوائد تمارين الأيروبيك للجسم :-

  • يساعد الأيروبيك على إنقاص الوزن ولكن لابد من متابعة نظام صحي.
  • تساعد التمارين على تعزيز المناعة الموجودة بالجسم، حيث أن هذه التمارين قادرة على تقليل إصابة الإنسان بنزلات البرد التي تتسبب في إرهاق الإنسان.
  • تقلل تمارين الايروبيك الإصابة بالسمنة والسكري وأيضًا والسرطان والجلطات الدماغية.
  • تتميز هذه التمارين لتقوية عضلات الجسم وعضلة القلب كما أنها تساعد على تنظيم السكر، كما أنها تساعد على تنظيم ضغط الدم.
  • تساعد تمارين الايروبيك على خفض نسبة الكوليسترول بالدم.
  • تساعد هذه التمارين على تحسين القدرات الإدراكية للشخص وأيضًا تعمل على تحسين المزاج.

حقائق عن تمارين الايروبيك :-

  • تعمل التمارين على جذب الأكسجين:

يُعد الأكسجين من أهم العناصر الموجودة بالحياة، فإن ممارسة تمارين الأيروبكس تساعد على مد الجسم بالأكسجين وذلك لأنها تنشط الجسم وتساعد على إنتاج الطاقة التي تساعد على الحفاظ على القلب.

  • حرق الدهون :

تساعد تمارين الأيروبيك على حرق الدهون بشكل كبير، وذلك من خلال نط الحبل والمشي.

  • تحسين التوازن بالجسم

تساعد على تعزيز الذاكرة وقدرة تحمل الإنسان حيث أنها تعمل على توازن الجسم وذلك لأنها تنشط الدورة الدموية بالجسم.

  • ضربات القلب:

تساعد رياضة الأيروبيك على تنظيم معدل القلب حيث أن الإنسان أثناء المشي ينظم عملية التنفس بشكل صحيح.

 تمارين الأيروبيك من أهم التمارين التي تساعد على التخلص من دهون الجسم بالإضافة إلى أنها تساعد على تحسين الدورة الدموية، لذا فإننا منتظرين مشاركاتكم وتعليقاتكم بصدد هذا المقال.

Leave A Reply

Your email address will not be published.