fbpx

النظافة الشخصية – حافظي على إنتعاشك طوال اليوم.

النظافة الشخصية

أهمية النظافة الشخصية

المراهقة هي فترة مليئة بالأنشطة، سواء في المدرسة، مع الأصدقاء أو مع أفراد الأسرة. وهي أيضا فترة مليئة بالتغيرات: البشرة الدهنية، التعرق، الإفرازات و الحيض… لمواكبة هذا النمط الجديد لحياتك، فإنك بحاجة إلى إتباع أساليب نظافة مختلفة من شأنها أن تساعدك على الشعور بالنظافة و الإنتعاش طوال اليوم ! فما هي طرق و فوائد النظافة الشخصية

الإستحمام بأنتظام

الإستحمام يساعد جسدك على   الشعور بالإنتعاش عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة و العرق الذي أفرزه الجسم  على مدار اليوم. يمكنك استخدام الصابون أوجيل الإستحمام . استخدام صابون الإستحمام السائل المقشر للجلد مرة واحدة  في الأسبوع سيزيل كل الشوائب بلطف و يزيد من نعومة بشرتك.

أغسلي وجهك مرتين  يومياً

أغسلي وجهك كل صباح ومساء، بمنظف يتناسب مع نوع بشرتك. للبشرة الجافة،  يساعد المنظف الكريمي على إزالة كل الشوائب دون زيادة  جفاف البشرة. للبشرة الدهنية، يساعد المنظف الذي يحتوي على المكونات المضادة لحب الشباب على التحكم في إفراز الدهون.

إستخدمي مزيل للعرق دائماً

التعرق هو أمر شائع خلال فترة المراهقة. و عدم التحكم فيه، يمكن أن يؤدي إلى أنبعاث روائح  كريهة من الجسم تصيبك بالحرج. لهذا مزيل العرق أفضل صديق لكِ ! يجب عليك إستعمال مزيل للعرق كل يوم، وتذكري أن تستعمليه على جلد نظيف وجاف.

إعتني بشعرك

إستخدام الشامبو يوميا يجعل شعرك جافاً لأنه يزيل زيوت الشعر الطبيعية. اختاري الشامبو المناسب للعناية بشعرك. للشعر الدهني، أبحثي عن أنواع الشامبو ذات المكونات المتوازنة الفعالة في إزالة الزيوت الزائدة. للشعر الجاف، أبحثي عن أنواع الشامبوالخاصة بتنعيم وترطيب الشعر. لا تنسى تمشيط شعرك كل يوم  لتحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس، وتقوية بصيلات الشعر..

بعد التمارين الرياضية، حافظي على الانتعاش الفوري بالذهاب للجيم 

حتّى ولو كنتِ على عجلة من أمرك، إليك بعض الطرق الرائعة السريعة للحفاظ على الانتعاش بعد التمارين:

  • امتصّي الانتعاش بسرعة
    إليك خدعة ذكيّة لإنعاش شعرك إذا كنت لا تملكين الوقت للاستحمام. استخدمي مجفّف شعر لإزالة الرطوبة كلّها ثمّ قومي برشّ الشامبو على جذور الشعر واستعملي الفرشاة أو أصابعك لتغلغل الشامبو فيه.
  • احصلي على النظافة الشخصية فورية
    عندما لا تملكين الوقت لتنظيف وجهك بالصابون، يمكنك استخدام مناديل الوجه كبديلٍ سريع. بوسعها أيضاً أن تساعد على إزالة آثار التعرّق والتصبّغ عن البشرة.
  • احصلي على الانتعاش في سروالك الداخلي أيضاً!
    يمكن للرطوبة الزائدة أن تسبّب شعوراً بالانزعاج عندما تودّين إكمال يومك. من هنا، يشكّل استعمال فوطة يومية في النادي طريقة مثاليّة لامتصاص التعرّق. قومي بتبديل الفوطة بعد التمارين لتغادري مع شعور بالانتعاش وعلى أهبة الاستعداد.

حافظي جيداً على المناطق  الحميمة

في الحمام 

• أغسلي المناطق الحميمة الخاصة بك مرة واحدة على الأقل يوميا، بإستخدام المنتجات المخصصة لغسل تلك المناطق .

الصابون العادي يمكن أن يخل بتوازن البيئة المهبلية الطبيعية، ويسبب الحكة و تهيج البشرة.

• عند غسل المنطقة الحميمة الخاصة بك، لا تستخدمي  الإسفنج. فهو خشن على الجلد الحساس وربما يحتوي بين  ثناياه على البكتيريا. إستخدمي يديكِ ببساطة.

• أغسلي فقط الجزء الخارجي من المناطق الحميمة الخاصة بك، حيث أن المهبل قادر تماما على تنظيف نفسه.

• تأكدي من أن المنطقة جافة تماما بعد الغسيل. يمكنك إستخدام منشفة ناعمة وأن تغييرها كل يومين.

… وطوال اليوم

• بعد إستخدام المرحاض، أمسحي من الأمام إلى الخلف، من المهبل إلى فتحة الشرج. هذا سيمنع البكتيريا الضارة من الإنتقال من فتحة الشرج إلى المهبل، والتسبب في حدوث إلتهابات المسالك البولية.

• إذا كانت لديك إفرازات مهبلية تزعجك، يمكنك إستخدام فوطة يومية ببساطة. فهي توضع داخل ملابسك الداخلية بشكل غير ظاهر وتعطيك شعور دائم بالانتعاش والأمان! لمزيد من النظافة، إستخدمي المناديل المبللة المخصصة للمناطق الحميمة. يمكنك وضعها بخفة داخل حقيبتك ، ويمكن إستخدامها في أي وقت ! لكن لا تفرطي في إستخدامها.

إذا نزل عليكِ البريود :

  • لا تبقي الفوطة الصحية لأكثر من 4 ساعات إلا إذا كنت تستخدمي واحدة مخصصة للإستخدام الليلي .
  • اغسلي يديكِ قبل تغيير الفوطة الصحية. وبالطبع، هذا لا يُعفيك من غسلها بعد ذلك !

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق