زيت الزيتون و الثوم

يعتبر زيت الزيتون أحد الزيوت الطبيعية الرائعة التي تستخدم في علاج الكثير من مشاكل الشعر والبشرة، وخاصة إذا تم مزجه بالثوم الذي يحتوي على العديد من الفيتامينات المختلفة، ولذلك فإن زيت الزيتون الممزوج بالثوم هو من أفضل العلاجات التي تستعمل للشعر لعلاج ضعفه وتكسره.كما يعمل هذا الخليط على زيادة نمو الشعر وبالتالي زيادة طوله بشكل فعال، لذلك سوف نتحدث من خلال هذا المقال عن فوائد خلطة زيت الزيتون والثوم لتطويل الشعر طبيعياً.

زيت الزيتون والثوم لتطويل الشعر
يساعد على الحفاظ على رطوبة الشعر، حيث إنه يتصف بخاصية الترطيب العميق التي تحارب جفاف وتجاعيد الشعر

فوائد زيت الزيتون لتطويل للشعر

غني بالفيتامينات وخاصة فيتاميني E، A، كما أنّه غني بالمواد المضادة للأكسدة، التي تحمي الكيراتين وتعزّ نمو الشعر، بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الأمينية. يساعد على الحفاظ على رطوبة الشعر، حيث إنه يتصف بخاصية الترطيب العميق التي تحارب جفاف وتجاعيد الشعر. تغذية وإصلاح الشعر التالف، والمتقصف؛ حيث إنه يحتوي عل الأحماض الدهنية التي تشكل طبقة واقية لمنع الأضرار. محاربة القشرة، والأمراض الأخرى التي تصيب فروة الرأس، بسبب خاصيته المضادة للفطريات.

فوائد الثوم لتطويل الشعر

للثوم فوائد عديدة للشعر. ومنها: يحتوي الثوم على نسبة عالية من المعادن مثل، الكالسيوم، والزنك، والكبريت التي تُساعد على نمو الشعر. الثوم هو مضاد للميكروبات، ويقتل الجراثيم والبكتيريا التي تتسبب بمنع نمو الشعر، ومشاكل لفروة الرأس. يحتوي الثوم على السيلينيوم الذي ينشط الدورة الدموية للحصول على أكبر كمية من الغذاء للشعر. يُساعد الثوم على تقوية بصيلات الشعر ومنع انسدادها، والحدّ من تساقط الشعر. يُعالج الثوم مشاكل فروة الرأس مثل القشرة، ويهدئ الحكّة فيها. يحتوي الثوم الخام على نسبة كبيرة من فيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين، ويُساعد على نمو الشعر.

زيت الزيتون والثوم لتطويل الشعر
حتوي الثوم على نسبة عالية من المعادن مثل، الكالسيوم، والزنك، والكبريت التي تُساعد على نمو الشعر

فوائد زيت الزيتون والثوم لتطويل الشعر

يحتوي الثوم على الكثير من المعادن والفيتامينات وأهمها فيتامين E وC المهمان لتغذية فروة الرأس، بالإضافة إلى الفسفور والسيلينيوم والكبريت، والذي يعد مكوناً أساسياً للكيراتين المهم للشعر.نظراً لخصائص الثوم المضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات، فإنه يُستعمل لعلاج ومنع ظهور قشرة الرأس، أما إذا مُزج بزيت الزيتون فإنه يستخدم كبلسم رائع للشعر.تم استخدام خلطة زيت الزيتون والثوم لتقوية الشعر وزيادة طوله منذ أقدم العصور من قِبل المصريين القدماء، نظراً لفوائدها في تطويل الشعر وتحفيزه لإنتاج بصيلات شعر جديدة، بالإضافة إلى أنها تخلص الشعر من السموم والمواد الضارة التي تعيق نمو الشعر وتؤخر ظهور الشيب، وكذلك فإن تلك الخلطة العجيبة تعالج تساقط الشعر وتنشط الدورة الدموية، كما وتعطي الشعر كل ما يحتاجه للحصول على شعر ناعم وصحي خالٍ من المشاكل.