fbpx

زيت الجوجوبا: اكتشفي استعمالات غير متوقعة

زيت الجوجوبا: اكتشفي استعمالات غير متوقعة_5de6ab549b046.jpeg

هذه المقالة عن استعمال زيت الجوجوبا تأتيك برعاية الفريق الطبي بشركة اتش كيه ـ كتبتها رودينا عزب

يستعمل زيت الجوجوبا كأحد أهم أنواع المستحضرات التجميلية للبشرة والشعر فهو من الزيوت النباتية المعروفة بفوائده الجمالية للمرأة.

زيت الجوجوبا عبارة عن سائل شمعي يتم استخراجه من بذور نبات الجوجوبا ويطلق عليه ذهب الصحراء وذلك بسبب فوائده القيمة لإبراز جمال المرأة وتعزيز أنوثتها. يحتوي زيت الجوجوبا على نسبة كبيرة من الفيتامينات الصحية والمفيدة لجمال المرأة بالإضافة إلى المعادن والعناصر الرئيسية منها الكالسيوم والحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم، مع الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تمد البشرة بالتغذية وتساعد على تقوية بصيلات الشعر.استعمال زيت الجوجوبا

من خلال هذا المقال سوف نذكر لكِ أهم الاستعمالات الجمالية لزيت الجوجوبا غير المتوقعة!

1- زيت الجوجوبا غسول للبشرة

من أبرز الاستعمالات لزيت الجوجوبا هي استخدامه كغسول طبي للبشرة. فهو يطهر البشرة من السموم والجراثيم التي تسبب الإلتهاب وحب الشباب. احرصي على استخدام زيت الجوجوبا كمطهر لبشرتك وغسول لإزالة الإفرازات الزائدة على الوجه خاصةً للبشرة الدهنية.

2- زيت الجوجوبا مرطب للبشرة

كذلك يستعمل زيت الجوجوبا كمرطب فعال للبشرة لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والبروتينات التي تساهم في تعزيز صحة البشرة وتخليصها من الجفاف والخشونة. يعتبر زيت الجوجوبا تعويضًا عن الزيوت الطبيعية التي تجرد من البشرة، فهو يساعد على تليين البشرة ومنحها النعومة والتغذية التي تحتاجها.

3- زيت الجوجوبا بلسم للشعر

يُستخدم زيت الجوجوبا للشعر ومن أشهر استخداماته كبلسم للشعر. فهو يتمتع بخصائص مفيدة تنعم الشعر وترطبه كما يغذي الشعر ويساعد في زيادة كثافته ونموه السريع. يقضي زيت الجوجوبا على مشكلة تساقط الشعر وتقصفه وخشونته.

4- زيت الجوجوبا معالج لحب الشباب

بسبب احتواء زيت الجوجوبا على فيتامين A و E، فهو يستعمل كعلاج قوي للتخلص من حب الشباب. مع استعمال زيت الجوجوبا على بشرتك سوف تتخلصين تمامًا من هذه المشكلة لأنه مطهر عميق للبشرة ويمنع انسداد مسامها. زيت بذور نبات الجوجوبا يستخدم كذلك كمضاد للبكتريا والجراثيم المسببة لظهور حب الشباب.

كما اكدت الدراسه الالمانيه التي استهدفت تاثير زيت الجوجوبا علي حب الشباب ان له القدره في علاج حبوب الشباب المتوسطه والخفيفه بنسبه تصل ل 57% في خلال ست اسابيع فقط .

تاثير زيت الجوجوبا في علاج حب الشباب

5- واقي شمس طبيعي

زيت الجوجوبا هو البديل الطبيعي الأمثل لأنواع لوشن واقي الشمس التجارية. يمكنكِ تدليك بشرة الوجه والجسم باستخدام زيت الجوجوبا قبل التعرض لأشعة الشمس، كما يمنحك لمسة برونزية جذابة على بشرتك. يساعد كذلك على علاج حروق الشمس سريعاً وتقليل الشعور بالألم نظراً لخواصه الطبيعية لسرعة شفاء الجروح والحروق. حيث يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين E وB المركب، مما يساعد على إصلاح الأنسجة وخلايا الجلد التالفة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق