fbpx

فوائد البابونج للشعر

proker

هذه المقالة عن فوائد البابونج للشعر تأتيك برعاية الفريق الطبي بشركة اتش كيه ـ كتبتها رودينا عزب

البابونج

فوائد البابونج للشعر
فوائد البابونج للشعر

هو عبارة عن أزهار الكاموميل المجفّفة، وهو من أكثر أنواع الأعشاب المستخدمة في العالم، حيث كان يتمّ استخدامه من القدم لأغراض طبيّة، بالإضافة إلى الأغراض التجميليّة، حيث يحتوي على العديد من المركبات التي تعالج العديد من المشاكل والأمراض، مثل اضطرابات الجهاز الهضمي المتمثّلة في الإمساك أو عسر الهضم، بالإضافة إلى المشاكل العصبية واضطرابات النوم، عدا عن كونه مقويّاً للمناعة في جسم الإنسان، كما أنّه يدخل في العديد من الخلطات والوصفات الجمالية، سواء للشعر أو البشرة، حيث إنّه يخلّص البشرة من توهّجها واحمراها، ويقيها من ظهور حب الشباب وغيرها، ولكننا في هذا المقال سنتطرّق إلى الفوائد التي نحصل عليها جراء استخدام البابونج على الشعر.

 

فوائد البابونج للشعر

يعمل البابونج على العناية بالشعر والحفاظ على صحته، حيث يقوم بالأمور التالية:

  • يعمل البابونج على علاج التهابات فروة الرأس، وطرد أي فطريات أو بكتيريا عليها، ممّا يؤدّي إلى التخلّص من قشرة الرأس أو الحكة، ويعمل على ترطيب فروة الرأس وتنعيمها.
  • يقوم البابونج بإكساب الشعر مظهراً براقاً ولماعاً، ويعطيه شكلاً صحيّاً، هذا عدا عن الرائحة الزكية العطرة.
  • يزيد البابونج من نمو الشعر، ولذلك فهو يعمل على تطويله في فترة زمنيّة قصيرة.
  • إذا تمّ غسل الشعر بخليط البابونج مع الشاي، فهذا من شأنه أن يعمل على تنعيم الشعر، وترطيبه، كما يمكن استخدام زيت الزينون بدلاً من الشاي، وتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة.
  • من الجدير بالذكر أن الاستخدام المتكرر للبابونج على الشعر، يعمل على تفتيح لونه، وأحياناً يتمّ دمجه مع الحناء للحصول على نتيجة أفضل.
  • تشجيع نمو الشعر توجد في منقوع البابونج عناصر مطهرة تساعد على التخلص من الاوساخ والخلايا الميتة، التي يمكن ان تعرقل بصيلات الشعر وتمنع نموها او تبطؤه. كما وقد يساهم البابونج في رفع معدل عمليات الايض الذي بدوره يشجع على نمو الشعر بسرعة.
  • علاج تقصف الشعر وجد بان الاستخدام المتكرر للبابونج قد يكون له دور في علاج مشاكل تقصف الشعر،كما ويساعد على علاج مشاكل الشعر المجعد.
    وحسب الدراسه التي نشرت في Journal of cogent medicine
    ان الكاموميل (البابونج ) محفز قوي لنمو الشعر وانه يزيد من حجم وكثافه الشعر وان استخدامه بصوره منتظمه من خلال منتجات طبيه تحتوي علي خلاصه الكاموميل يعالج سقوط الشعر الوراثي ويحسن من الدوره الدمويه في فروه الراس ويعالج القشره والحكه المستمره.

 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق