هذه المقالة عن فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر تأتيك برعاية الفريق الطبي بشركة اتش كيه ـ كتبتها رودينا عزب

فوائد الثوم للشعر

يمتلك الثوم خصائص تساعد على نمو الشعر، ويمكن استخدامه بشكل موضعي أو كجزء من النظام الغذائي و سنتعرف في هذا المقال عن فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر، وهذه بعض فوائد الثوم للشعر:

  • تعزيز صحة الشعر، يحتوي الثوم الخام على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب6 وفيتامين جـ، بالإضافة لاحتوائه على المنجنيز، والسيلينيوم.
  • المحافظة على صحة فروة الشعر، تساهم الخصائص الطبيعية المضادة للميكروبات والفطريات في قتل البكتيريا ومحاربة الجراثيم، مما يجعل الشعر صحياً أكثر.
  • الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، وجدت دراسة أجريت في عام 2016م أن الخلايا الكيراتينية الموجودة في الثوم تحمي الشعر من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، كما أنها مضادة للشيخوخة، وهي مفيدة لفروة الرأس وبصيلات الشعر.
فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر
فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر

– يساهم زيت الزيتون في تطويل الشعر لأنه غنيّ بالفيتامين هـ الذي يحارب تساقط الشعر، كما ينشّط الدورة الدموية ويقوّي بصيلات الشعر.

– يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للأكسدة تساهم في ترطيب الشعر وتغذيته من الجذور.

– يعد زيت الزيتون مضاد للبكتيريا، مما يوفّر الحماية للشعر وفروة الرأس وجعلها نظيفة وخالية من العدوى، كما يفيد في إزالة الحكة و القشرة من فروة الرأس.

– يحمل زيت الزيتون أيضاً خصائص مضادة للفطريات، مما يجعله قادر على إزالة قشرة الشعر ومنعها من التجدد مرة أخرى.

– زيت الزيتون يجعل الشعر أكثر نعومة و حيوية بفضل الرطوبة التي يوفرها للشعر والتي تدوم لفترة طويلة، كما يضيف اللمعان للشعر.

كما اثبتت الدرسه التي نشرت في BMC Complement Altern Med. 2017
ان زيت الزيتون محفز قوي وفعال لنمو الشعر كما انه يحمي الشعر من العوامل الخارجيه نظرا لاحتوائه عي مواد مضاده للاكسده
و اشارت الدراسه ان يمكن استخدام زيت الزيتون مع اي زيوت اخري كالروز ماري و الثوم و الجرجير والجوجوبا والارجان لنتائج افضل .

زيت الزيتون والثوم

يتم خلط زيت الزيتون والثوم لجعل الشعر ينمو بشكل أكثر، وقد استخدم الثوم في العلاجات الشعبية التقليدية .